الأحد 23 ذو الحجة / 25 أغسطس 2019
10:05 ص بتوقيت الدوحة

سانشيز وإدارة «الأدعم» في ماليزيا

قرعة تصفيات مونديال قطر 2022 وكأس آسيا 2023 اليوم

118

الدوحة - العرب

الأربعاء، 17 يوليه 2019
قرعة تصفيات مونديال قطر 2022 وكأس آسيا 2023 اليوم
قرعة تصفيات مونديال قطر 2022 وكأس آسيا 2023 اليوم
تُسحب اليوم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور قرعة التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر، وكأس آسيا 2023 بالصين، وسط ترقب كبير من القارة الصفراء التي تنتظر أن تسفر القرعة عن حظوظ عالية للمنتخبات الآسيوية للوصول إلى مونديال قطر 2022، حيث ستكون القارة موعودة بحضور خمسة منتخبات آسيوية مع إضافة نصف مقعد قد تحصل عليه آسيا أيضاً في المونديال الذي يقام على أراضي قطر لأول مرة في الشرق الأوسط.
بفضل تنظيم قطر ستكون آسيا محظوظة بمقعد إضافي تتطلع منتخبات القارة للظفر به، خصوصاً أن الحدث كبير والفرصة أكبر للقارة.
وتسحب القرعة بمقر الاتحاد الآسيوي بمشاركة 40 منتخباً في البطولة، سيتم توزيعها على ثماني مجموعات، تضم كل مجموعة خمسة منتخبات «شاملة التصنيف والمستويات» لتتنافس على التأهل للمرحلة الأخيرة من تصفيات مونديال قطر 2022، بواقع المنتخب صاحب المركز الأول من كل مجموعة، وأفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثاني في جميع المجموعات، ليكتمل عدد 12 منتخباً ستخوض المرحلة الحاسمة من التصفيات، والتي تؤهل إلى نهائي مونديال قطر 2022.
على أن تنتقل المنتخبات الـ 24 التالية للمنافسة في المرحلة الموالية من تصفيات كأس آسيا، على المقاعد المتبقية في نهائيات كأس آسيا 2023 في الصين.
وكانت المرحلة التمهيدية التي انتهت في يونيو عرفت تأهل منتخبات كمبوديا، وغوام، وبنجلاديش، وماليزيا، ومنغوليا، إلى الدور الثاني.
«الأدعم» محط أنظار القارة
وتوجه أمس إلى ماليزيا الجهاز الفني والإداري للمنتخب «الأدعم» بقيادة الإسباني فليكس سانشيز، حيث سيمثلون قطر في قرعة التصفيات، وسيكون الوفد القطري محط أنظار الجميع خلال عملية سحب القرعة باعتباره المستضيف للحدث الكبير من جهة، وبطل القارة الصفراء الذي سيدافع عن لقبه في كأس آسيا 2023 من جهة أخرى، وهو ما يعني أن «الأدعم» سيكون محط أنظار الجميع في الجانبين المونديالي والقاري.
تصنيف المنتخبات
وتأتي قطر على رأس التصنيف في المستوى الأول، بجانب كل من إيران، واليابان، وكوريا الجنوبية، وأستراليا، والإمارات، والسعودية، والصين. وفي المستوى الثاني منتخبات العراق، وأوزباكستان، وسوريا، وعُمان، ولبنان، وقرغيزستان، وفيتنام، والأردن.
فيما ضم المستوى الثالث منتخبات: فلسطين، والهند، والبحرين، وتايلاند، وطاجيكستان، وكوريا الشمالية، والصين تايبيه، والفلبين. وفي المستوى الرابع حلت منتخبات تركمانستان، وميانمار، وهونج كونج، واليمن، وأفغانستان، والمالديف، والكويت، وماليزيا. وضم المستوى الخامس منتخبات إندونيسيا، وسنغافورة، ونيبال، وكمبوديا، وبنجلاديش، ومنغوليا، وغوام، وماكاو أو سريلانكا.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.