الأحد 23 ذو الحجة / 25 أغسطس 2019
10:18 ص بتوقيت الدوحة

«قطر للمال»: مكتب معايير التوظيف يطلق تقريره السنوي

63

الدوحة - العرب

الثلاثاء، 16 يوليه 2019
«قطر للمال»: مكتب معايير التوظيف يطلق تقريره السنوي
«قطر للمال»: مكتب معايير التوظيف يطلق تقريره السنوي
أطلق مكتب معايير التوظيف -التابع لمركز قطر للمال- تقريره السنوي الأول، الذي يقدّم لمحة شاملة عن استراتيجية المكتب، والمبادرات والإنجازات كافة المحققة ما بين عامي 2016 و2018. فمن خلال مهمته الرامية إلى «تحسين العلاقات في مكان العمل»، واستراتيجيته المستوحاة من رؤية قطر الوطنية 2030، يهدف مكتب معايير التوظيف إلى تحفيز سوق العمل المنتج، وتعزيز النمو الاقتصادي ودعم الاستراتيجية الوطنية للتنويع الاقتصادي.
ومنذ إنشائه عام 2015، قدّم المكتب مجموعة متنوعة من الخدمات المهنية المجانية التي استفاد منها مجتمع المركز. حيث قُدّمت أكثر من 1000 خدمة استشارية، ومجموعة كبيرة من ورش العمل وجلسات التوعية والتدريب، كما أُجريت العديد من التحقيقات وعمليات التفتيش الميدانية إلى أماكن العمل، بهدف مراقبة مستوى الامتثال لمعايير التوظيف.
كما نجح مركز تسوية النزاعات التابع لمكتب معايير التوظيف -وهو أول مركز إداري من نوعه لتسوية منازعات التوظيف في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يعمل وفقاً لمعايير منظمة العمل الدولية- في حل أكثر من 80% من قضايا نزاع العمل التي تلقّاها بشكل ودي. وقالت السيدة لويجيا إنجياني، مسؤولة معايير التوظيف في مركز قطر للمال: «يلتزم مركز قطر للمال بالحفاظ على بيئة عمل مستدامة للأعمال، بوصفها جزءاً لا يتجزأ من المبادرة الاستراتيجية القطرية لتطوير اقتصاد الدولة وتنويعه. وبالارتكاز إلى القيم التي يقوم عليها مركز قطر للمال، وهي النزاهة والشغف والتميّز والديناميكية وخدمة العملاء، نواصل العمل على بناء الثقة بين أصحاب العمل والموظفين ومؤسسات مركز قطر للمال، فيما نعمل أيضاً على تعزيز المناخ الاستثماري وتحقيق النمو الاقتصادي».
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.