الإثنين 20 ربيع الأول / 18 نوفمبر 2019
07:41 ص بتوقيت الدوحة

اليوم.. انطلاق فعاليات برامج المراكز الصيفية الـ 14

127

الدوحة- بوابة العرب

الأحد، 14 يوليه 2019
من المراكز الصيفية
من المراكز الصيفية
انطلقت صباح اليوم فعاليات وأنشطة المراكز الصيفية التي تقيمها وزارتا التعليم والتعليم العالي والثقافة والرياضة، بالشراكة مع شركة ابتكار للحلول الرقمية، حيث انتظم العمل بالمراكز الأربعة عشرة ، التي تم تخصيص 7 منها للبنين ، و7 أخرى للبنات ، وروعي في اختيارها التوزيع الجغرافي على مناطق الدولة بحيث تكون قريبة لسكن الطلاب المشاركين.

وخصصت وزارتا التعليم والتعليم العالي والثقافة والرياضة مركزاً للبنين وأخر للبنات لاستقبال الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة، وهما مركز نادي الغرافة الرياضي للبنين ، ومركز مدرسة الرسالة الثانوية للبنات، حيث تم اعداد هذين المركزين بالتعاون مع مركز مدى لاستقبال الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة.

ومارس الطلاب الأنشطة الرياضية والعلمية والفنية في المراكز الصيفية،  حيث استمتعوا بممارسة العديد من الفعاليات والأنشطة ، منها التصميم الجرافيكي ، ومنها تصميم الأزياء والمجوهرات والصحة والرياضة والطبخ والخياطة ومهارات القائد الناجح واللغات ومهارات التواصل والتاريخ والهوية الإسلامية، و الفنون و الأشغال اليدوية. التصوير و الإبداع. القضايا المعاصرة. وتعتمد هذه الأنشطة على نظام steam  التعليمي الذي يهتم بمجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات والفنون والمهارات.

وتستقبل المراكز الصيفية الطلبة القطريين والمقيمين في المدارس الحكومية ، وأيضا الطلبة القطريين بالمدارس الخاصة ، من عمر 6 إلى 18 سنة ، وذلك خلال الفترة من 14 يوليو الجاري وحتى يوم 8 أغسطس القادم. من التاسعة صباحاً وحتى الواحدة ظهراً.

وتضم المراكز الصيفية للبنين  نادي السد الرياضي، نادي الوكرة الرياضي، نادي قطر الرياضي،  النادي الأهلي الرياضي، نادي أم صلال الرياضي ، ونادي الخور الرياضي، ونادي الغرافة الرياضي.

بينما تضم مراكز البنات كلا من مدرسة مريم بنت عمران الابتدائية للبنات، زينب الإعدادية للبنات ، بروق الابتدائية للبنات، الشفاء بنت عبد الرحمن الابتدائية للبنات، سودة بنت زمعة الإعدادية للبنات ،  الرسالة الثانوية للبنات، الخور الثانوية للبنات. ويمكن لأولياء الأمور تسجيل أبنائهم في المراكز الصيفية من خلال رابط التسجيل بموقع وزارة التعليم والتعليم العالي على شبكة الانترنت www.edu.gov.qa.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.