الأربعاء 21 ذو القعدة / 24 يوليه 2019
01:04 ص بتوقيت الدوحة

جهاز قطر للاستثمار يقود استثماراً بقيمة 150 مليون دولار في شركة تعليمية هندية

53

قنا

الخميس، 11 يوليه 2019
جهاز قطر للاستثمار يقود استثماراً بقيمة 150 مليون دولار في شركة تعليمية هندية
جهاز قطر للاستثمار يقود استثماراً بقيمة 150 مليون دولار في شركة تعليمية هندية
قام جهاز قطر للاستثمار بقيادة استثمار بقيمة 150 مليون دولار، في شركة باي جوس «BYJUS»، أكبر شركة تعليمية في الهند، والمتخصصة في ابتكار إحدى أكثر تطبيقات التعليم لطلبة المدارس شهرة في العالم.
وشارك الجهاز في هذا الاستثمار صندوق رأس مال المغامر «أول فنشرز» Owl Ventures الذي يستثمر في شركات تكنولوجيا التعليم الرائدة في العالم.
وأوضح السيد منصور إبراهيم آل محمود الرئيس التنفيذي لجهاز قطر للاستثمار في تصريح له، أن هذا الاستثمار يؤكد الالتزام القوي للجهاز بالاستثمار في قطاع التعليم، وتركيزه على الاستثمار في أبرز المبتكرين الرائدين في صناعة التكنولوجيا والإعلام والاتصالات (TMT) على مستوى العالم.
من جانبها، ذكرت شركة «باي جوس»، في بيان لها، أمس، أن هذا الاستثمار سيدعم خططها الرامية إلى التوسع في الأسواق العالمية، وتوفير منتجات تعليمية عالمية الطراز للطلاب في مختلف أنحاء العالم، فضلاً عن أنه يعتبر الأول من نوعه في شركة هندية صاعدة.
وأعرب السيد باي جو رافيندران المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «باي جوس»، المصممة للتطبيق التعليمي، عن الامتنان للدخول في هذا الاستثمار مع شريكين قويين كجهاز قطر للاستثمار وصندوق «أول فنشرز»، مبيناً أن هذا الاستثمار الواعد من الجانبين يساهم في تعزيز أسس العمل القوية للشركة، ويبرهن على أن شركات التكنولوجيا الحديثة الهندية باتت محط اهتمام وجذب للمستثمرين البارزين، ويؤكد أيضاً الريادة الهندية في مجال التعلم الرقمي على مستوى العالم.
بدوره، أوضح السيد أميت باتل، المدير الإداري لـ «أول فنشرز»، أنه باحتوائه على أكبر عدد من سكان العالم في سن الدراسة بعدد يبلغ 260 مليون شخص، فإن قطاع التعليم في الهند قد وصل إلى منعطف صعب، مبيناً أن «باي جوس» كانت في طليعة الجهات التي وفرت التعليم الإضافي الجيد للمتعلمين الجدد في الهند وغيرها، ومؤكداً على أن هذه الشراكة الجديدة ستعزز من الالتزام بإيجاد أفضل السبل التعليمية الممكنة وأكثرها تميزاً لكل طالب. وتعتبر شركة «BYJUS» أكبر شركة تعليمية في الهند، وقد أطلقت الشركة تطبيق التعليم الخاص بها في العام 2015، ليصبح خلال فترة وجيزة تطبيق التعليم الأكثر تفضيلاً للطلاب عبر مختلف الفئات العمرية، ومن خلال قضاء مدة لا تتجاوز 51 دقيقة يومياً من قبل الطلاب في 1700 مدينة وبلدة حول العالم، فإن تطبيق «باي جوس» يجعل تجربة التعليم أكثر فعالية ومتعة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.