الأربعاء 21 ذو القعدة / 24 يوليه 2019
01:07 ص بتوقيت الدوحة

وزير التعليم يجتمع مع وفد منظمة أولمبياد العلوم الدولي للناشئين

69

الدوحة - قنا

الثلاثاء، 25 يونيو 2019
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
اجتمع سعادة الدكتور محمد بن عبدالواحد الحمادي وزير التعليم والتعليم العالي اليوم، مع البروفسور جوشي باريشا رئيس منظمة أولمبياد العلوم الدولي للناشئين والوفد المرافق الذي يزور البلاد حاليا.
وقد دار الحديث خلال الاجتماع حول استعدادات الوزارة لاستضافة أولمبياد العلوم الدولي للناشئين في ديسمبر القادم.

على صعيد متصل قالت السيدة فوزية عبدالعزيز الخاطر وكيل الوزارة المساعد للشؤون التعليمية بعد اجتماع مع الوفد إن التقرير النهائي الذي أصدره فريق منظمة أولمبياد العلوم الدولي للناشئين وعلى رأسهم البروفيسور جوشي باريشا كان مطمئنا، وأكد على الجاهزية والاستعدادات الجيدة لاستضافة قطر لهذا الحدث العلمي الهام ومنذ وقت مبكر، ما يجعل البطولة وهي الأولى على مستوى الوطن العربي، مميزة بكل المقاييس من عدة نواح، منها تطوير نظم الاختبارات والتصحيح والتصويت، وغيرها من الأمور اللوجستية.

أما البروفيسور جوشي باريشا فأوضح في تصريح صحفي أن وفد المنظمة عقد العديد من الاجتماعات مع اللجنة المنظمة لأولمبياد العلوم الدولي للناشئين في قطر2019، ولمس في هذا الصدد تقدما ملحوظا في الجوانب التخطيطية والتنفيذية الخاصة بالفعاليات التي تم التخطيط لها بشكل جيد، مؤكدا أن النسخة السادسة عشرة من هذا الأولمبياد بالدوحة ستكون فعالية مخطط لها جيدا وبامتياز.

من جهته، قال الدكتور خالد العلي وكيل الوزارة المساعد لشؤون التعليم العالي، رئيس اللجنة العلمية لأولمبياد العلوم الدولي للناشئين، إنه تم عقد العديد من الاجتماعات بين اللجنتين العلمية والتنظيمية لأولمبياد قطر 2019 مع ممثلي منظمة أولمبياد العلوم للناشئين حول الإجراءات المتعلقة بالأولمبياد، بجانب زيارات ميدانية أخرى للمرافق التي ستجرى فيها الامتحانات، مشيرا إلى أن الفريق الدولي أبدى ارتياحا كبيرا بهذا الخصوص.

وأكد السيد علي البوعينين رئيس اللجنة المنظمة للأولمبياد أنه تم الانتهاء من 50 بالمائة من أعمال اللجان المختصة، ما يؤكد أن قطر على استعداد تام لتنظيم البطولة على أعلى مستوى.

يذكر أن دولة قطر ستستضيف أولمبياد العلوم الدولي للناشئين في نسخته السادسة عشرة من 3-12 ديسمبر القادم، كأول دولة عربية تنظم هذا الحدث. وقد بلغ عدد الدول المشاركة حتى الآن 62 دولة مما يجعل نسخة 2019 بالدوحة الأكبر في تاريخ هذا الأولمبياد.

يهدف أولمبياد العلوم الدولي للناشئين إلى نشر روح التميز في مجال العلوم والاحتفاء بالطلبة الموهوبين وتحفيزهم لصقل مواهبهم وتطويرها في ميدان العلوم الطبيعية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.