الأحد 20 صفر / 20 أكتوبر 2019
12:46 م بتوقيت الدوحة

«القطرية» تبرم اتفاقية لشراء 5 طائرات شحن جوي جديدة من طراز بوينغ 777

152

الدوحة - العرب

الأربعاء، 19 يونيو 2019
القطرية تشتري 5 طائرات بوينج للشحن الجوي
القطرية تشتري 5 طائرات بوينج للشحن الجوي
أعلنت القطرية للشحن الجوي اليوم إبرام اتفاقية لشراء خمس طائرات شحن جوي جديدة من طراز بوينغ 777، وذلك في مؤتمر صحفي أقيم خلال فعاليات معرض باريس الجوي، بحضور سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي، وزير المواصلات والاتصالات لدولة قطر.

كما كشف سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، عن خطط لتدشين رحلات شحن جوي من هانوي إلى دالاس، ومن شيكاغو إلى سنغافورة، ومن سنغافورة إلى لوس أنجلوس ومكسيكو سيتي.

وسوف تعزز الطائرات الخمس الجديدة من نمو الناقلة وستزيد من سعة الشحن التي بإمكانها نقلها عالمياً، لتمكنها من تدشين رحلاتها إلى وجهات جديدة، ونقل المزيد من البضائع إلى وجهات تجارية مهمة.

وتضاف الوجهات الجديدة إلى الرحلات التي تسيّرها القطرية للشحن الجوي بين القارات من مكاو إلى لوس أنجلوس، والتي أطلقتها قبل 6 أشهر.

وقال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: "يسعدنا الإعلان اليوم عن إبرام اتفاقية لشراء خمس طائرات شحن جوي جديدة من طراز بوينغ 777 والتي سنضيفها إلى أسطول طائرات القطرية للشحن الجوي.

وسوف تساهم هذه الطائرات في زيادة عدد طائرات بوينغ 777 للشحن الجوي بنسبة 20 بالمئة، لنتمكن من تطوير أعمالنا وتقديم خدمات من الدرجة الأولى للمزيد من العملاء.

ومن شأن هذه الاتفاقية تعزيز نمونا وتأكيد مكانتنا الريادية كأفضل شركة شحن جوي في العالم".وقال السيد جيلم هالو، رئيس عمليات الشحن الجوي في الخطوط الجوية القطرية: "يسرّنا الإعلان عن إبرام اتفاقية لشراء خمس طائرات شحن جوي جديدة من طراز بوينغ 777، حيث ستمكننا هذه الطائرات من تشغيل رحلات جديدة وسوف تعود بالنفع على عملائنا من خلال نقل المزيد من البضائع على متن رحلاتنا إلى المزيد من الأسواق، ناهيك عن مساهمتها في تعزيز شبكة وجهاتنا العالمية.

كما أود أن أعيد التأكيد على ما قاله سعادة السيد الباكر بأن القطرية للشحن الجوي إحدى الشركات التي تركز على تقديم أفضل الخدمات للعملاء على أتم وجه".

وبإمكان طائرة بوينغ 777 للشحن الجوي قطع مسافة أطول من أي طائرة أخرى تعمل بمحركين، وتم تصنيعها بناءً على طائرة بوينغ  777-200 ذات المدى الطويل. وتتمتع الطائرة بقدرة استيعابية تقدر بـ102 طن متري وإمكانية الطيران لمسافة 9.070 كيلومتر.

وينعكس طول مدى الطيران لهذه الطائرة على التوفير الكبير في التكاليف بالنسبة للناقلات الجوية، حيث تمتاز بقلة الوقوف بين المحطات وانخفاض الرسوم المرتبطة بعمليات التوقف في المطارات، وتساهم في تقليل الازدحام في مراكز نقل، وانخفاض تكاليف التعامل مع البضائع وأوقات تسليمها، حيث تجعل هذه الخصائص من الطائرة إضافة مهمة إلى أسطول طائرات القطرية للشحن الجوي التي تسيّر رحلات إلى الأمريكيتين وأوروبا والشرق الأقصى وآسيا وبعض الوجهات الأفريقية.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.