الإثنين 14 صفر / 14 أكتوبر 2019
07:30 ص بتوقيت الدوحة

ابن حنزاب اعتبرها خطوة مهمة لمحاربة الفساد في الرياضة

مشروع لـ «ICSS» مع النيابة العامة في البرتغال

72

الدوحة - العرب

الأحد، 16 يونيو 2019
مشروع لـ «ICSS» مع النيابة العامة في البرتغال
مشروع لـ «ICSS» مع النيابة العامة في البرتغال
أعلن المركز الدولي للأمن الرياضي (ICSS)، والمنظمة الدولية للنزاهة في الرياضة (سيغا)، عن مشروع مشترك مع النيابة العامة وأجهزة الشرطة واللجنة الأولمبية في البرتغال.
وجاء الإعلان في سياق المؤتمر الدولي للنزاهة في الرياضة 2019، وهو المؤتمر الذي استضافته الحكومة البرتغالية في مقر جهاز أمن الدولة (الشرطة القضائية) بالعاصمة لشبونة الخميس الماضي، ونظّمته المنظمة الدولية للنزاهة في الرياضة (سيغا).
وتُعدّ الاتفاقية هي الأولى من نوعها التي يكون المركز الدولي فيها طرفاً أساسياً مع جهاز قضائي حكومي وأجهزة الشرطة المختلفة؛ بغية محاربة التلاعب في نتائج المباريات والفساد في الرياضة بشكل عام.
متعددة الأطراف
وتستهدف الاتفاقية توفير سبل التدريب النوعي والتثقيف وبناء القدرات المتعلقة بالنزاهة في الرياضة إلى رجال النيابة العامة والسادة القضاة والمحققين والمسؤولين عن تنفيذ الأحكام في البرتغال.
كما تتضمن الاتفاقية برنامجاً تدريبياً شاملاً وداعماً لاستراتيجية النيابة العامة في البرتغال، ويتضمن برامج تدريبية متخصصة لمكافحة الفساد والتلاعب في نتائج المباريات، والتنسيق على أعلى المستويات مع النيابة العامة وأجهزة الشرطة المختلفة في البرتغال، وكذلك أمن الملاعب، بما يضمن التأهيل والتدريب المهني والمتخصص لتحقيق الأهداف الموضوعة والاستجابة لطموحات المسؤولين والجماهير في ما يتعلق بحماية الرياضة بشكل فعلي وعلى أرض الواقع.

«سيغا» والمؤتمر
الدولي للنزاهة
وأقيم المؤتمر الدولي للنزاهة في الرياضة 2019 على مدار يوم واحد بمقر جهاز أمن الدولة (الشرطة القضائية) في العاصمة لشبونة، تحت عنوان «تنفيذ السياسات وتنسيق العمل المشترك وتعزيز التحقيقات».
ابن حنزاب وكلمة افتتاحية
ومن بين 3 كلمات افتتاحية ألقاها أماديو جويرو المدعي العام في لشبونة ثم لويس نيفيز القائد العام لجهاز أمن الدولة (الشرطة القضائية) في البرتغال، ألقى محمد بن حنزاب -رئيس مجلس إدارة المركز الدولي للأمن الرياضي- كلمة افتتاحية أكد فيها على أهمية المؤتمر الذي يجسّد تصميم الحكومة البرتغالية على أن تستمر في طليعة الدول المكافحة للفساد في الرياضة والداعمة للمنظمات المعنية.
وتابع ابن حنزاب: «لدى المركز الدولي تجربة هنا في قمة البرتغال 2015. ولا شك أن رؤية وتجربة البرتغال في مجال مكافحة الفساد في الرياضة تُعدّ رؤية فريدة قدّمت إسهامات هائلة في عمل المركز الدولي للأمن الرياضي منذ تأسيسه. وهذه الشراكة الجديدة بتوقيع المركز الدولي للأمن الرياضي اتفاقية نوعية مع النيابة العامة في البرتغال، من شأنها أن تعزز التعاون القائم، سواء مع الحكومة البرتغالية أم اللجنة الأولمبية أم النيابة العامة».
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.