الأحد 12 شوال / 16 يونيو 2019
06:32 ص بتوقيت الدوحة

أقيمت تحت شعار «معضلة الأطباء»

«حمد الطبية» تفوز بالمرتبة الرابعة في مسابقة دولية بأميركا

65

الدوحة - العرب

الأربعاء، 12 يونيو 2019
«حمد الطبية» تفوز بالمرتبة الرابعة في مسابقة دولية بأميركا
«حمد الطبية» تفوز بالمرتبة الرابعة في مسابقة دولية بأميركا
فازت مجموعة من الأطباء المقيمين من برنامج مؤسسة حمد الطبية التدريبي للأطباء المقيمين، بالمرتبة الرابعة في مسابقة دولية في الولايات المتحدة الأميركية، تحت شعار «معضلة الأطباء».
وقد أقيمت المسابقة على هامش اجتماع دولي عقدته الكلية الأميركية للأطباء في فيلادلفيا بالولايات المتحدة الأميركية، وضمّ أطباء مقيمين من 60 برنامجاً تدريبياً للأطباء المقيمين من الولايات المتحدة الأميركية وكندا، وكان الفريق القطري الوحيد الذي يشارك في هذه المسابقة من خارج قارة أميركا الشمالية.
وقال الدكتور أحمد المحمد، مدير برنامج تدريب الأطباء المقيمين في الطب الباطني في مؤسسة حمد الطبية: «تُعتبر المسابقة الدولية السنوية التي تقام على هامش اجتماع الكلية الأميركية للأطباء من أكثر المسابقات الطبية صعوبة على صعيد العالم، وقد تمّ خلالها وعلى مدى ثلاثة أيام اختبار الأطباء المقيمين من حيث الكفاءة المهنية والمعرفة الطبية، وكانت تلك المرة الأولى التي يشارك فريق قطري في مسابقة دولية ويفوز بالمرتبة الرابعة من بين 60 فريقاً من أقوى الفرق الطبية، وهذا يعدّ إنجازاً متميزاً بحد ذاته».
وقالت الدكتورة ظبية المهندي، نائب مدير برنامج تدريب الأطباء المقيمين في الطب الباطني في مؤسسة حمد الطبية: «لقد شعرنا بالكثير من الاعتزاز بما أحرزه الفريق القطري من فوز في هذه المسابقة الطبية الدولية، والتي تعتمد أساساً على الكفاءة المهنية والمعرفة، وتعمل برامج تدريب الأطباء المقيمين في الطب الباطني في مؤسسة حمد الطبية على صقل مهارات المتدربين كافة من الأطباء المقيمين وتزويدهم بالمعرفة ليتمكنوا من تأدية دور حيوي وفعّال في تقديم الرعاية الصحية للمرضى. ويعود الفضل في فوز فريق الأطباء المقيمين في الطب الباطني في هذه المسابقة إلى كفاءة هؤلاء الأطباء وإلى مستوى التدريب الذي تقدمه مؤسسة حمد الطبية لهم».
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.