الثلاثاء 18 ذو الحجة / 20 أغسطس 2019
02:22 ص بتوقيت الدوحة

فريق من «حمد الطبية» يفوز بالمرتبة الرابعة في مسابقة دولية بالولايات المتحدة

146

الدوحة - قنا

الثلاثاء، 11 يونيو 2019
مجموعة من الأطباء المقيمين من برنامج مؤسسة حمد الطبية التدريبي
مجموعة من الأطباء المقيمين من برنامج مؤسسة حمد الطبية التدريبي
فازت مجموعة من الأطباء المقيمين من برنامج مؤسسة حمد الطبية التدريبي للأطباء المقيمين بالمرتبة الرابعة في مسابقة دولية في الولايات المتحدة الأمريكية تحت شعار "معضلة الأطباء".
وأقيمت المسابقة على هامش اجتماع دولي عقدته الكلية الأمريكية للأطباء في فيلادلفيا في الولايات المتحدة الأمريكية وضم أطباء مقيمين من 60 برنامجا تدريبيا للأطباء المقيمين من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا، حيث كان الفريق القطري الوحيد الذي شارك في هذه المسابقة من خارج قارة أمريكا الشمالية.
وقال الدكتور أحمد المحمد مدير برنامج تدريب الأطباء المقيمين في الطب الباطني في مؤسسة حمد الطبية ،في تصريح له اليوم، إن المسابقة الدولية السنوية التي تقام على هامش اجتماع الكلية الأمريكية للأطباء تعتبر من أكثر المسابقات الطبية صعوبة على صعيد العالم وتم خلالها وعلى مدى ثلاثة أيام اختبار الأطباء المقيمين من حيث الكفاءة المهنية والمعرفة الطبية. 
من جهتها، قالت الدكتورة ظبية المهندي نائب مدير برنامج تدريب الأطباء المقيمين في الطب الباطني إن المسابقة الطبية الدولية تعتمد أساسا على الكفاءة المهنية والمعرفة.
وأشارت الى أن برامج تدريب الأطباء المقيمين في الطب الباطني في مؤسسة حمد الطبية تعمل على صقل مهارات كافة المتدربين من الأطباء المقيمين وتزويدهم بالمعرفة، ليتمكنوا من تأدية دور حيوي وفعال في تقديم الرعاية الصحية للمرضى، حيث يعود الفضل في فوز فريق الأطباء المقيمين في الطب الباطني في هذه المسابقة الى كفاءتهم والى مستوى التدريب الذي تقدمه مؤسسة حمد الطبية لهم.
تجدر الإشارة الى أن مؤسسة حمد الطبية كانت أول منظومة مستشفيات في الشرق الأوسط تحصل على الاعتماد المؤسسي من المجلس الأمريكي للتعليم الطبي العالي في العام 2012، لتصبح قطر ثاني دولة تحصل على هذا الاعتماد المتميز خارج الولايات المتحدة الأمريكية، والذي يعكس تميز المؤسسة في طريقة تدريب خريجي كليات الطب من خلال العديد من برامج تدريب الأطباء المقيمين في مختلف التخصصات والتي حصل 14 برنامجا منها على اعتماد المجلس.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.