الأحد 30 جمادى الأولى / 26 يناير 2020
05:26 م بتوقيت الدوحة

رواد تويتر عن #ذكري_حصار_قطر_الخامس_من_يونيو: "نحن بألف خير من دونهم"

241

العرب - حسن خضري

الأربعاء، 05 يونيو 2019
دوحة العز
دوحة العز
عامان مرا على قطر تحت حصار جائر حاولت فيه دول شقيقة الانتقاص من سيادة قطر والتدخل في شؤونها. حاولت دول الحصار خنق قطر اقتصاديا وحصارها سياسيا.

مخططات دول الحصار باءت بالفشل في مختلف القطاعات والمجالات. وحققت قطر تقدماً شهد به العالم أجمع في النواحي الاقتصادية والتعليمية والصحية والعسكرية وغيرها.


فعلى المستوى السياسي استطاعت قطر أن تلعب دورا محوريا في العديد من القضايا وتحركت على مستويات دبلوماسية مختلفة لتمارس دورا في حل القضايا الدولية والاقليمية كان آخرها استضافة الحوار بين حركة طالبان وواشنطن. وعلى المستوى الصحي شهد العامان الماضيان إنجازات صحية وضعت قطر على خارطة أفضل الدول في العالم من حيث تقديم الخدمات الصحية، وهذا توضّحه المؤشرات العالمية؛ فقد حلت دولة قطر في المرتبة الخامسة عالمياً في مؤشر الصحة الذي يصدره معهد «ليجاتوم». واحتلت قطر مركزا متقدما في مؤشرات التعليم والاقتصاد وغيرها.

رواد مواقع التواصل الاجتماعي وثقوا هذه الإنجازات بتغريدات متنوعة على الوسم النشط #ذكري_حصار_قطر_الخامس_من_يونيو تحدثوا فيه حول الحصار وأسبابه ونتائج وتأثير ذلك على قطر. وأجمعوا على أن قطر استطاعت استثمار الأزمة في تطوير وبناء قدرات جديدة لم تكن موجودة من قبل في مختلف المجالات.

وتداول رواد تويتر نصوصا من كلمات حضرة صاحب السمو أشهرها "نحن بألف خير من دونهم"















التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.