الثلاثاء 13 شعبان / 07 أبريل 2020
03:05 ص بتوقيت الدوحة

هيئة تنظيم الاتصالات تطلق مبادرة لنشر أبحاث لتنمية قطاع الاتصالات

236

الدوحة- بوابة العرب

الخميس، 30 مايو 2019
هيئة تنظيم الاتصالات قطر
هيئة تنظيم الاتصالات قطر
أطلقت هيئة تنظيم الاتصالات مؤخراً مبادرة جديدة بالتعاون مع متخصصين من مختلف الجامعات والكليات والمؤسسات البحثية في دولة قطر، بهدف التعاون على تطوير ونشر أبحاث ودراسات جديدة تتعلق بتطوير التقنيات المتقدمة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وذلك وصولاً إلى الهدف الأساسي وهو نشر المعرفة وتعزيز دور هذا القطاع في دولة قطر.

وأطلقت الهيئة المبادرة من خلال عقد اجتماع في مقرها مع ممثلين عن جامعة حمد بن خليفة، وجامعة قطر، وجامعة كارنجي ميلون في قطر، وكلية شمال الأطلنطي في قطر، وجامعة تكساس إي أند أم في قطر، ومعهد قطر لبحوث الحوسبة التابع لجامعة حمد بن خليفة، ومركز التكنولوجيا المساعِدة (مدى). حيث عرضت الهيئة خلال الاجتماع أهداف هذه المبادرة، وأكد الحضور على استعدادهم التام للتعاون مع الهيئة في هذه المبادرة، حيث تعتزم الهيئة عقد اجتماع كل ثلاثة أشهر مع المؤسسات المشاركة وذلك لمناقشة وعرض الدراسات والأبحاث المستقبلية.

وفي هذا السياق، قال المهندس عبد الله جسمي، مدير إدارة الشؤون الفنية بهيئة تنظيم الاتصالات: "تتماشى هذه المبادرة مع أحد أهداف رؤية قطر الوطنية 2030؛ الرامية إلى إيجاد توازن بين الاقتصاد القائم على النفط، وبين اقتصاد أكثر اعتماداً على المعرفة. وستعمل الهيئة من جهتها على تقديم الدعم الكامل للمؤسسات المشاركة خلال عملية تطوير الأبحاث والدراسات، كما نشجع الطلاب القطريين على المشاركة في هذه المبادرة من خلال عرض دراساتهم ومشاريعهم ذات الصلة التي ستساهم في تطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في دولة قطر بما يعود بالفائدة على أصحاب المصلحة والمستهلكين."
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.