الأربعاء 19 ذو الحجة / 21 أغسطس 2019
12:19 م بتوقيت الدوحة

أدعم الشاطئية يحافظ على المركز الخامس في التصنيف العالمي

65

الدوحة - قنا

الثلاثاء، 21 مايو 2019
أدعم الشاطئية
أدعم الشاطئية
حافظ المنتخب القطري (1) للكرة الطائرة الشاطئية المكون من شريف يونس وأحمد تيجان، على المركز الخامس ضمن التصنيف العالمي الذي صدر أمس من الاتحاد الدولي للعبة، برصيد 4720 نقطة حصل عليها من خلال مشاركته المتواصلة في 14 جولة من البطولات الدولية صاحبة التصنيف العالي في اللعبة من 5 و4 و3 نجوم. 

وكان المنتخب القطري قد توج بلقب منافسات البطولة الآسيوية التي أقيمت بمدينة مومينغ الصينية خلال الفترة من 9 إلى 12 الشهر الجاري .. كما سبق وأن فاز بالميدالية البرونزية لجولة بطولة شيامن الصينية ( 4 نجوم) التي أقيمت في شهر أبريل الماضي. 

ويتصدر التصنيف الثنائي النرويجي مول وسيروم برصيد 6040 نقطة، ويأتي في الترتيب قبل المنتخب القطري منتخبات إسبانيا وبولندا ولاتفيا التي تحتل المراكز من الثاني وحتى الرابع على التوالي، حيث تفوق المنتخب القطري في التصنيف على منتخبات عريقة في كرة الطائرة الشاطئية مثل البرازيل وإيطاليا وروسيا.

ومن جهة أخرى، يأتي المنتخب القطري ( 1 ) في المركز الثالث ضمن تصنيف التأهل المباشر إلى دورة الألعاب الأولمبية القادمة طوكيو 2020، حيث حصل على 2520 نقطة ، ويشار إلى أن الترتيب الحالي مؤقت، وسيتم تعديله شهريا حسب النقاط المسجلة من الفرق المشاركة في الجولات والبطولات الدولية المصنفة خلال فترة التأهيل الأولمبي المدرجة في نظام التأهيل الذي وافقت عليه اللجنة الأولمبية الدولية والاتحاد الدولي للعبة.

يذكر أن مسار التصفيات الأولمبية في طوكيو 2020 يتم من خلال المشاركة في دورة التصفيات الأولمبية التي بدأت مع بداية العام الحالي 2019 ، حيث ستحصل الفرق الـ 15 الأعلى تصنيفًا في الترتيب الأولمبي على مقعد واحد من الحصص في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.