الأحد 12 شوال / 16 يونيو 2019
06:17 ص بتوقيت الدوحة

مشاركة قطرية في اجتماعات جمعية الصحة العالمية

60

الدوحة - العرب

الثلاثاء، 21 مايو 2019
مشاركة قطرية في اجتماعات جمعية الصحة العالمية
مشاركة قطرية في اجتماعات جمعية الصحة العالمية
بدأت، أمس الاثنين في جنيف، اجتماعات الدورة الثانية والسبعين لجمعية الصحة العالمية، والتي تستمر حتى 28 مايو الحالي. ويرأس وفد دولة قطر في الاجتماعات سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري وزيرة الصحة العامة.
وحددت جمعية الصحة العالمية الموضوع الرئيسي لاجتماعاتها هذا العام في (التغطية الصحية الشاملة: «عدم ترك أي أحد خلف الركب»)، وتناقش الاجتماعات موضوعات «توفير الرعاية الصحية الأولية من أجل تحقيق التغطية الصحية الشاملة»، و»العاملون الصحيون المجتمعيون من مقدمي الرعاية الصحية الأولية: الفرص والتحديات»، والتحضير للاجتماع الرفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة المعني بالتغطية الصحية الشاملة، إضافة إلى تنفيذ خطة التنمية المستدامة لعام 2030.
كما تناقش الاجتماعات الأحوال الصحية في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، وفي الجولان السوري المحتل، وإصلاح المنظمة، بما فيها برنامج عمل التحوّل، وتنفيذ إصلاح منظومة الأمم المتحدة الإنمائية، والتعدّدية اللغوية، والتعاون داخل منظومة الأمم المتحدة ومع سائر المنظمات الحكومية الدولية.
كما عُقدت أمس اجتماعات الدورة العادية الثانية والخمسين لمجلس وزراء الصحة العرب ومكتبه التنفيذي، والتي عُقدت على هامش اجتماعات جمعية الصحة العالمية في جنيف، بمشاركة دولة قطر.
وناقشت الاجتماعات عدداً من الموضوعات المهمة، من أبرزها: المجلس العربي للاختصاصات الصحية، والأحوال الصحية للسكان في دولة فلسطين، والكلمة الموحدة لمجلس وزراء الصحة العرب أمام الدورة الثانية والسبعين للجمعية العامة لمنظمة الصحة العالمية، والاستراتيجية العربية بشأن إتاحة خدمات الصحة العامة في سياق اللجوء والنزوح في المنطقة العربية.

وزيرة الصحة تجتمع مع نظيريها الإيراني والسويدي

اجتمعت سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري وزيرة الصحة العامة، أمس، مع كلّ من سعادة الدكتور سعيد نمكي وزير الصحة والتعليم الطبي في الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وسعادة السيدة لينا هالينغرين وزيرة الصحة والشؤون الاجتماعية في مملكة السويد؛ كلّ على حدة، وذلك على هامش مشاركتها في اجتماعات جمعية الصحة العالمية، المنعقدة في جنيف.
جرى خلال الاجتماعين بحث علاقات التعاون بين دولة قطر وكلّ من إيران والسويد، خصوصاً في المجالات الصحية، إضافة إلى عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.