الأربعاء 19 ذو الحجة / 21 أغسطس 2019
12:09 م بتوقيت الدوحة

بمشاركة 240 منتسباً في الاحتفال بليلة «القرنقعوه»

«بـست باديز» تحيي التراث القطري مع «ooredoo» والبنك التجاري

21

الدوحة - العرب

الثلاثاء، 21 مايو 2019
«بـست باديز» تحيي التراث القطري مع «ooredoo» والبنك التجاري
«بـست باديز» تحيي التراث القطري مع «ooredoo» والبنك التجاري
احتفلت مبادرة بست باديز قطر بليلة «القرنقعوه»، بالتعاون مع شركة أوريدو والبنك التجاري ومركز دعم الصحة السلوكية، وذلك بمقرها وبمشاركة 240 منتسباً من منتسبي مبادرة بست باديز قطر، والمراكز المعنية بذوي الإعاقة في الدولة، وبمشاركة منتسبين من المدارس الابتدائية ومركز التعليم الخاص بمؤسسة حمد الطبية.
وشمل الاحتفال العديد من الفقرات والأنشطة الترفيهية التراثية مثل ورشة التلوين، إضافة إلى توزيع «القرنقعوه» على الأطفال المنتسبين من ذوي الإعاقة.
من جانبه، أكد السيد سعيد الشاوي -القائم بأعمال المدير التنفيذي لمبادرة بست باديز قطر- «أننا نحرص كل عام على الاحتفال بتلك المناسبة المحببة إلى قلوبنا، لما تجلبه من سعادة وبهجة لمنتسبينا من ذوي الإعاقة، لأن دولتنا الحبيبة قطر لديها تراث غني وثري، لذا فإنه من دواعي سرورنا أن نسلّط الضوء على هذا التراث، ونساهم في إعادة إحيائه على الدوام».
وقالت منار خليفة المريخي مدير إدارة العلاقات العامة واتصالات الشركة في «Ooredoo»: «يسعدنا أن نشارك في دعم الفعالية التي تقيمها بست باديز قطر بمناسبة «القرنقعوه» هذا العام، فهذه المناسبة تُعد تراثاً شعبياً أصيلاً يدخل الفرحة على الأطفال خلال شهر رمضان.
وأكد السيد راشد محمد النعيمي -مدير مركز دعم الصحة السلوكية- أن مشاركة مركز دعم الصحة السلوكية في الاحتفال بـ «القرنقعوه» مع مبادرة بست باديز قطر، تأتي في إطار التعاون المشترك، وبهدف المحافظة على العادات الشعبية في دولة قطر، وهي تُعد من الموروثات القديمة للشعب القطري، وتتناقلها الأجيال من كبيرها لصغيرها عاماً بعد عام.
وقالت السيدة سارة العلي -مسؤول تفاعل الموظفين في البنك التجاري- «نسعى في البنك التجاري إلى التركيز على مثل هذه المبادرات الاجتماعية والإنسانية، خاصة في الشهر الفضيل، والتي نزرع فيها بذرة الخير والمحبة ورسم الابتسامة للكبير قبل الصغير»،
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.