الأحد 12 شوال / 16 يونيو 2019
06:37 ص بتوقيت الدوحة

المجلس الوطني للسياحة يُدشن مشاركته الأولى في معرض بورصة السياحة العالمية 2019 بالصين

56

الدوحة - قنا

الإثنين، 20 مايو 2019
. - المجلس الوطني للسياحة
. - المجلس الوطني للسياحة
شارك المجلس الوطني للسياحة للمرة الأولى في معرض بورصة السياحة العالمية بالصين 2019، والذي عقد مؤخراً بمدينة شنغهاي بالصين، ويعد أحد أبرز معارض السفر الصينية.
وقد ضم جناح قطر مجموعة مختارة من شركاء القطاع الخاص بما في ذلك الخطوط الجوية القطرية وشركات إدارة الوجهات وبعض ممثلي قطاع الضيافة القطري، مما جعل الجناح بمثابة محطة واحدة ومتكاملة لاستقبال أعضاء قطاع السفر في سوق السياحة الصينية. 
وقال السيد راشد القريصي، رئيس قطاع التسويق في المجلس الوطني للسياحة، إن الصين تعتبر إحدى أهم الأسواق السياحية الرئيسية بالنسبة إلينا، ولذلك فنحن نتطلع دائماً إلى ترسيخ علاقتنا بهذه السوق وتعزيز الحضور القطري بها، وفي عام 2018 شهدنا نمواً ملحوظاً في عدد الزوار الصينيين إلى قطر، حيث زار قطر أكثر من 62 ألف زائر محققين نمواً مقداره 38% عن عام 2017" وكما يسعدنا أن نعمل مع شركائنا في السوق الصينية من أجل تقديم التجارب والعروض السياحية الفريدة التي تزخر بها قطر إلى جمهور أوسع.
وتأتي المشاركة في معرض بورصة السياحة العالمية بالصين ضمن جهود المجلس الوطني للسياحة لتسليط الضوء على التجارب السياحية الفريدة التي تقدمها قطر والترويج لها كوجهة سياحية بين خبراء السفر وقادة صناعة السياحة في الصين، وتوفر الخطوط الجوية القطرية وهي الناقلة الوطنية لدولة قطر، رحلات طيران مباشرة إلى السوق الصينية تربط من خلالها بين مدينة الدوحة وبين 6 مدن رئيسية في الصين هي: بكين وشنغهاي وجوانجتسو وتشنجدو وتشونجتشينج وهانجتسو. 
كما شارك في نسخة هذا العام أكثر من 850 من كبار المشترين من أكثر من 300 وكالة سفر، ممن يمثلون مجموعة متكاملة من أكبر الشركات العاملة في صناعة السياحة في الصين، حيث استقطب المعرض اختصاصيين في قطاع السفر والسياحة من جميع أنحاء العالم.
وحصد المجلس الوطني للسياحة العديد من الجوائز تقديراً لدوره في تمثيل قطر في أبرز مؤتمرات ومعارض السياحة حول العالم، فعقب مشاركته في بورصة برلين السياحية 2019 في مارس الماضي، حصل المجلس الوطني للسياحة على لقب "الوجهة السياحية الأولى في الشرق الأوسط لعام 2019" والذي منحته إياه مجلة fvw الألمانية التي تُصنف الوجهات بناءً على عدد السياح الألمان الذين استقبلتهم هذه الوجهات.
وفي الشهر نفسه، شارك المجلس الوطني للسياحة في معرض موسكو الدولي للسفر والسياحة 2019 للمرة الأولى، حيث فاز جناحه في المعرض بجائزة "أفضل تصميم"، وقد مزج الجناح بنجاح بين خصائص الفن المعماري العربي الأصيل وبين التصاميم المعتمدة على التقنية العالية، مما أظهر قطر كوجهة سفر شاملة ومتنوعة، تقدم لزوارها تجارب عصرية نابعة من تراثها الوطني المعروف بثرائه الكبير.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.