الإثنين 23 محرم / 23 سبتمبر 2019
09:04 م بتوقيت الدوحة

الدحيل والسد يسيطران على ألقاب كؤوس المربع الذهبي للفئات

115

قنوات الكأس الرياضية

الأربعاء، 15 مايو 2019
. - كؤوس المربع الذهبي للفئات (الكاس)
. - كؤوس المربع الذهبي للفئات (الكاس)
سيطر الدحيل والسد على القاب كؤوس المربع الذهبي لدوريات الدرجة الأولى للناشئين والأشبال والأمل والواعدين للموسم الجاري 2018 - 2019، وكذا دوري الشباب الذي يضم فرق أندية الدرجتين الأولى والثانية، إذ توج الدحيل بثلاثة ألقاب هي القاب المربع الذهبي للأشبال والأمل والواعدين، فيما توج السد بلقبي المربع الذهبي للناشئين والشباب، غير ان الدحيل أيضا ضم لقب الشباب بقرار إداري انضباطي بالرغم من تتويج السد باللقب.

وجاء تتويج الدحيل بألقابه الثلاثة على حساب منافسيه الغرافة والسد، فيما توج السد بلقبيه على حساب الدحيل الذي انفرد بكونه النادي الوحيد الذي وصلت فرقه إلى نهائيات كل بطولات المربع الذهبي.

هذا وكان السد بطل دوري الناشئين قد أحرز لقب كأس المربع الذهبي للناشئين بإنتصاره على منافسه اللدود الدحيل وصيف بطل الدوري في مواجهة النهائي بركلات الترجيح 3 - 1 عقب التعادل في الوقت الأصلي 1 - 1.

ونال الدحيل بطل دوري الأشبال كأس المربع الذهبي لدوري الأشبال بفوزه على الغرافة ثالث ترتيب الدوري بثلاثة أهداف نظيفة سجلها نجم مواجهة النهائي " راشد عبد العزيز العبدالله " الذي قاد فريقه إلى منصة التتويج.

وأيضاً ظفر الدحيل وصيف بكل دوري الأمل بكأس المربع الذهبي للأمل إثر إنتصاره على منافسه الغرافة بطل الدوري بنتيجة كبيرة بلغت أربعة أهداف نظيفة سجلها له لاعبه " خليفة المناعي " ثلاثية " هاتريك " تواليا، وتولى زميله عبد الله الصواف تسجيل الهدف الرابع.

وكذلك تمكن الدحيل ثالث دوري الواعدين من الفوز بلقب كأس المربع الذهبي للواعدين على حساب منافسه السد بطل الدوري بفوزه عليه بركلات الترجيح " 2 - 3 " عقب التعادل دون أهداف في الوقت الأصلي لمواجهة النهائي.

وفي منافسات المربع الذهبي للشباب وبقرار إداري من لجنة انضباط الفئات السنية بالاتحاد القطري لكرة القدم أُعتبر السد ثالث دوري الشباب خاسرا للقب كأس المربع الذهبي لمصلحة منافسه الدحيل بطل الدوري بالرغم من فوز السد على الدحيل في نهائي البطولة بهدفين لهدف وتتويجه كبطل بكأس البطولة والميداليات الذهبية بمراسيم تتويج رسمية عقب مواجهة النهائي، وجاء قرار اعتبار السد خاسرا بسبب خطأ إداري ارتكبه السد الذي دفع بأحد لاعبيه للعب في مواجهة النهائي قبل انقضاء المدة القانونية المحددة، ذلك انه كان قد خاض مواجهة مع فريق الناشئين قبلها بيوم.

هذا، وتجدر الإشارة إلى أن بطولة المربع الذهبي لدوريات الفئات هي بطولة خاصة بالفرق التي تحتل المراكز الأربعة الأولى في بطولات دوريات الدرجة الأولى للفئات الأربعة - الناشئين والأشبال والأمل والواعدين-، وكذا دوري الشباب الذي يجمع فرق الدرجتين الأولى والثانية، كذلك تم إستحداث بطولتين جديدتين هذا الموسم هما بطولة المربع الفضي، وهي خاصة بالفرق صاحبة المراكز من الخامس وحتى الثامن في دوريات الدرجة الأولى للأشبال والأمل والواعدين، وبطولة المربع البرونزي الخاصة بالفريقين صاحبي المركزين  الأخيرين في دوريات الدرجة الأولى للأشبال والأمل والواعدين، بالإضافة للفريقين صاحبي المركزين الأول والثاني في دوريات الدرجة الثانية لنفس الفئات الثلاث.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.