الثلاثاء 16 رمضان / 21 مايو 2019
05:35 م بتوقيت الدوحة

"قطر الخيرية" تقيم موائد إفطار لطلبة الجامعات في عدة دول

36

الدوحة- بوابة العرب

الأربعاء، 15 مايو 2019
جانب من موائد الرحمن
جانب من موائد الرحمن
ضمن مشاريع إفطار الصائم التي تنفذها في أكثر من 30 دولة حول العالم تواصل قطر الخيرية إقامة إفطارات خاصة بطلاب الجامعات، ويستفيد منها عشرات الآلاف من طلبة العلم المكفولين من قبلها، وطلاب المساكن الجامعية الذين يقيمون بعيدا عن أسرهم وذويهم. 

في جامعة افريقيا 

ففي السودان دشنت قطر الخيرية سلسلة إفطاراتها المخصصة للطلبة الجامعيين بإفطار نوعي أقامته في جامعة إفريقيا العالمية بالخرطوم، لصالح 2000 طالب من جنسيات مختلفة، وستقام إفطارات أخرى في الأيام القادمة بنفس الجامعة، حيث من المتوقع أن يبلغ إجمالي المستفيدين من هذه الإفطارات في جامعة أفريقيا العالمية بكافة مجمعاتها السكنية 12000 طالب.

الجدير بالذكر أن جامعة إفريقيا العالمية تعتبر واحدة من أعرق الجامعات السودانية وأكبرها حيث تضم طلابا من كافة الدول الإفريقية والآسيوية إضافة للطلاب السودانيين.

كما سيقيم مكتب قطر الخيرية بالسودان مائدة إفطار رمضانية للطلاب اليمنيين الذين يدرسون في السودان، حيث يتوقع أن يستفيد منها 600 طالب جامعي، ليبلغ إجمالي المستفيدين من هذا المشروع في السودان طيلة الشهر الكريم 12,600 طالب.  

وقد عبر عدد من الطلاب المستفيدين عن عميق شكرهم وامتنانهم للمتبرعين الكرام من دولة قطر سائلين المولى عز وجل أن يتقبل هذا العمل منهم، كما عبروا عن سعادتهم لجودة وجبات الطعام المقدمة لهم وحسن تنظيم الموائد الرمضانية.  

في جامعة مقديشو 

ومن ضمن مشاريع الإفطارات النوعية التي نفذها مكتب قطر الخيرية في الصومال إفطار خصص لـ 200 طالب من طلبة جامعة مقديشو المكفولين لديها في الصومال، وقد دشن بحضور كل من وزير الشؤون الإنسانية وإدارة الكوارث الطبيعية السيد حمزة سعيد حمزة ، ووزير الدولة للأوقاف والشؤون الدينية السيد عبدالحكيم حسن إبراهيم أشكر، وسعادة سفير دولة قطر حسن بن حمزة. 

يذكر أن قطر الخيرية تكفل 650 طالب علم في الصومال من أصل أكثر 3090 طالبا حول العالم. 

في جامعات ألبانيا 

من جهته يستعد مكتب قطر الخيرية في العاصمة الألبانية لإقامة عدة إفطارات لطلبة الجامعات الذين تكفلهم ، حيث من المنتظر أن يستفيد منها 150 طالبا في مدينة تيرانا، و100 طالب خارج تيرانا، ويشتمل برنامج الإفطار على محاضرات توعوية عن أحكام الصيام وفضل رمضان ومسابقات ثقافية أيضا.

وتكفل قطر الخيرية في ألبانيا 450 طالبا جامعيا من الجامعات المختلفة يدرسون في تخصصات متعددة، ويسهمون كمتطوعين في توزيع الإغاثات والمشاريع الموسمية .   
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.