الثلاثاء 16 رمضان / 21 مايو 2019
06:16 م بتوقيت الدوحة

مانشستر سيتي يواجه شبح الاستبعاد من المشاركة في دوري أبطال أوروبا

59

لندن- وكالات

الأربعاء، 15 مايو 2019
فريق مانشستر سيتي الإنجليزي
فريق مانشستر سيتي الإنجليزي
يعتزم محققو الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، منع فريق مانشستر سيتي الإنجليزي من المشاركة في دوري أبطال أوروبا لموسم واحد إذا ثبتت إدانته بانتهاك القواعد المالية.

وقال مصدر مطلع إنه لم يُتخذ بعد قرار نهائي من قبل إيف ليتيرم، رئيس لجنة التحقيق في مجلس الرقابة المالية المستقل في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

ومن المقرر أن يقدم ليتيرم توصية هذا الأسبوع، ولا يوجد تصويت في مثل هذه الحالات، لذلك يكون القول الفصل له.

وأفادت تقارير بأن عددا من زملاء ليتيرم قد أعربوا بحزم عن وجهة نظرهم، في اجتماع عُقد مؤخرا، بأن فرض حظر على الفريق لموسم كامل سيكون عقابا مناسبا إذا ثبتت إدانة سيتي.

ما الذي فعله فريق مانشستر سيتى وفقا للادعاءات؟يبحث فريق التحقيق في الأدلة التي اكتُشفت لأول مرة في سلسلة من التسريبات التي نشرتها صحيفة ديرشبيغل الألمانية العام الماضي.

وزعمت التقارير التي نشرت في الصحيفة أن مانشستر سيتي انتهك لوائح الشفافية المالية (فاينانشل فير بلاي) من خلال تضخيم قيمة صفقة للرعاية بملايين الجنيهات الاسترلينية.

وغرُم الفريق بمبلغ 49 مليون جنيه إسترليني في عام 2014 بسبب انتهاك سابق للوائح.

ونفى أبطال الدوري الإنجليزي الممتاز ارتكاب أي مخالفات. وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إنه لا يمكنه التعليق على التحقيق الجاري. لكن وفقا لصحيفة نيويورك تايمز، يريد المحققون الآن إقرار القواعد ومعاقبة سيتي بحرمانه لموسم كامل.

وسيتعين على غرفة التحكيم في اتحاد كرة القدم الأوروبي أن تقرر ما إذا كانت توافق على أي توصية من ليتيرم، على الرغم من أنه من غير المحتمل أن تطبق العقوبة على مسابقة الموسم المقبل لأن مانشستر سيتي قد يستأنف، كما قد يحيل القضية إلى المحكمة الرياضية.لكن بكافة الأحوال يعد الأمر بمثابة ضربة كبيرة لمانشستر سيتي الذي يسعى جاهدا للفوز بأكثر منافسات الأندية شهرة في أوروبا للمرة الأولى، والذي قد يواجه قريبا حظرا على الانتقالات، حيث يحقق الاتحاد الإنجليزي والدوري الممتاز والفيفا مع سيتي في الوقت الحالي بشأن توقيع سيتي مع لاعبين شباب.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.