الثلاثاء 15 صفر / 15 أكتوبر 2019
01:42 ص بتوقيت الدوحة

السيلية يتخطى الأهلي ويتأهل إلى نصف نهائي كأس الأمير (فيديو)

147

الدوحة - قنا

الجمعة، 03 مايو 2019
فرحة لاعبي السيلية بالفوز والتأهل لنصف نهائي كأس الأمير
فرحة لاعبي السيلية بالفوز والتأهل لنصف نهائي كأس الأمير
تأهل فريق السيلية إلى الدور نصف النهائي لبطولة كأس سمو الأمير المفدى لكرة القدم في نسختها السابعة والأربعين، بعد فوزه على الأهلي بنتيجة (3 - 2) في المباراة التي جمعتهما اليوم على استاد حمد الكبير بالنادي العربي ضمن ربع نهائي المسابقة.

سجل أهداف المباراة عبدالقادر الياس في الدقيقة 38، ومحمد مدثر في الدقيقة 64، وفهد يوسف في الدقيقة 78 للسيلية، فيما سجل هدفي الأهلي جوناثان ماكدونالد في الدقيقتين 82 و(90+4). 

وبهذه النتيجة، فشل الأهلي في استكمال مشواره في البطولة الغالية بعد تغلبه في المرحلة الماضية على نادي قطر بهدف نظيف، في الوقت الذي نجح فيه السيلية في بداية مشواره بالبطولة في مباراته الأولى للتأهل لنصف نهائي المسابقة، بعد أن حقق إنجازا كبيرا ببطولة الدوري بحصوله على المركز الثالث لأول مرة في تاريخه وضمان تواجد بدوري أبطال آسيا في النسخة المقبلة.

وراهن السيلية اليوم على الحالة الفنية الجيدة للاعبيه واستقراره الفني وتمكن من اجتياز اللقاء والتأهل إلى المربع الذهبي، في حين لم يتمكن الأهلي من عبور المواجهة وتحقيق فوزه الثاني على التوالي.

وسيواجه السيلية نظيره الدحيل في الدور نصف النهائي للمسابقة (المرحلة الخامسة) الأسبوع المقبل على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد.

تجدر الإشارة الى أن 8 أندية توجت بكأس سمو الأمير المفدى لكرة القدم، ويعتبر نادي الدحيل هو صاحب اللقب الأخير في نسخته الـ46 للموسم الرياضي 2017 -2018 والذي توج به على حساب نادي الريان بعد فوزه في المباراة النهائية بنتيجة (2-1).

ويعتبر نادي السد أكثر الأندية القطرية فوزا باللقب الغالي برصيد 16 لقبا وهو حامل لقب بطولتي موسمي 2015-2014 على حساب ناديي السيلية والجيش، ويليه نادى العربي في المركز الثاني برصيد 8 ألقاب آخرها موسم 1993، ثم نادي الغرافة برصيد 7 ألقاب، فنادي الريان برصيد 6 ألقاب ، ثم نادي الأهلي بأربعة ألقاب، ونادي قطر بلقبين اثنين، ونادي الدحيل بلقبين اثنين كذلك، وأخيرا نادي أم صلال برصيد لقب واحد في تاريخه في موسم 2008.


التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.