الأربعاء 19 ذو الحجة / 21 أغسطس 2019
12:09 م بتوقيت الدوحة

5 مايو.. الاختبارات النهائية لطلبة جامعة قطر

87

الدوحة- بوابة العرب

الثلاثاء، 30 أبريل 2019
اختبارات جامعة قطر
اختبارات جامعة قطر
تنطلق في جامعة قطر يوم الأحد، 5 مايو الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الحالي "ربيع 2019"، والتي تشمل كافة الكليات لمرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا وتستمر لغاية 16 مايو الجاري.

وبهذه المناسبة، وجه الدكتور خالد الخنجي نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب رسالة لطلبة الجامعة أكد فيها أن التميز هو نتيجة الجِدّ والاِجتهاد وأن النجاح هو النتيجة المباشرة للمذاكرة والمثابرة، والوصول إلى المبتغى يكون بالحرص والاِستعدادَ الجيّد خلال الفصل الدراسي بشكل عام وقبل الامتحان بشكل خاص. كما دعا د. الخنجي طلبة الجامعة إلى بذل أقصى جهد في المذاكرة والتصرف بمسؤولية، والالتزام بميثاق النزاهة الأكاديمية وقراءته قبل الامتحان والاطلاع على تبعات أي مخالفة أو أية أعمال غير مسؤولة قد تعرض الطالب لأي عقوبات.

كما أضاف د. خالد إلى أنه بإمكان الطلبة الاستعانة بالعديد من المصادر والخدمات المختلفة المتوفرة في الجامعة خلال هذه الفترة ومنها مركز دعم الطلاب، حيث يقدم المركز خدمات أكاديمية شاملة لجميع طلبة جامعة قطر، من خلال المساعدة في مقرراتهم الدراسية وتحسين أدائهم الأكاديمي وتمكينهم من مهارات الاستذكار وتدريبهم على استراتيجيات التعلم. 

من جانبها أشارت د.هيا العطية مساعد نائب رئيس الجامعة للنجاح الطلابي والتطوير إلى أن مركز دعم تعلم الطلاب يقدم العديد من البرامج والخدمات المجانية، عبر فريق مكون من مدرسين وخبراء يعملون بالتعاون مع كليات الجامعة بهدف مساعدة الطلبة على تحقيق التميز الأكاديمي طوال فترة الامتحانات ، كما يمثل المركز بيئة داعمة للطلاب من خلال مساعدتهم في كل ما يتعلق بفهم واستيعاب المقررات الدراسية خاصة في هذه الفترة الحساسة من العام الأكاديمي والتي شارفت على النهاية. 

من جهته قال الأستاذ يعقوب حسين رئيس قسم السجلات أن رصد الدرجات النهائية سيكون بتاريخ 20 مايو، على أن يتم إعلان الدرجات النهائية لكافة طلبة جامعة قطر يوم الخميس 23 مايو في تمام الساعة 2 ظهراً. على أن نتلقى طلبات التظلم من التقدير النهائي المقدم من الطلبة وأعضاء هيئة التدريس لفصل ربيع 2019 ابتداءً من يوم الأحد المقبل الموافق 26 مايو وحتى يوم الخميس 6 يونيو من الشهر المقبل. 

وأكد قسم الجداول أنه في حال وجود تعارض في ثلاثة امتحانات أو امتحانين في الوقت نفسه، فعلى الطالب تعبئة نموذج التعارض وتسليمه في مبنى القبول والتسجيل حتى يتم تغيير أوقات الامتحانات.  كما عدلت الجامعة مواعيد وجداول الاختبارات النهائية بما يتناسب مع شهر رمضان المبارك لتقسم إلى 4 فترات، وهي من 8 إلى 10 صباحاً، ومن 11 حتى 1 بعد الظهر، ومن الساعة 2 إلى 4 عصر ومن الساعة 9 حتى 11 مساءً بعد صلاة التراويح.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.