الأحد 16 ذو الحجة / 18 أغسطس 2019
10:39 م بتوقيت الدوحة

القطري عبدالله الحمادي ضمن قائمة حكام الرماية بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020

100

الدوحة - قنا

الأحد، 21 أبريل 2019
. - حكمنا عبدالله الحمادي
. - حكمنا عبدالله الحمادي
اختار الاتحاد الدولي للرماية الحكم الدولي، القطري عبدالله علي المطوع الحمادي لإدارة منافسات الرماية ضمن دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

وكانت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الاولمبية القادمة في اليابان كشفت عن فريق الحكام المشارك في منافسات الرماية حيث شملت القائمة المحاضر والحكم الدولي عبدالله علي المطوع الحمادي.

ويأتي هذا الاختيار بعد النجاحات العديدة التي حققها الحمادي خلال إدارته لمنافسات الألعاب الأولمبية في البرازيل والتي أهلته ليكون ضمن فريق الحكام المشاركين في منافسات الشوزن بالدورة.

وأعرب الحمادي عن سعادته لمشاركته في هذا الحدث المشرف وذكر أن النجاح يأتي بدعم وتواصل الجميع سواء كان من اللجنة الأولمبية القطرية أو الاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم.

وأشار إلى أن الاتحاد القطري للرماية يملك العديد من العناصر التحكيمية والتي لها دور كبير ومتميز خلال ما يتم تنظيمه من منافسات عربية أو دولية.. مبينا أن البطولات المحلية التي تنظم في قطر تعد من أهم مراحل الإعداد للحكام .

بدوره، أعرب علي محمد الكواري رئيس الاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم عن سعادته لاختيار الحمادي ضمن الطاقم التحكيمي بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

وأكد الكواري أن الرياضة القطرية متواجدة بقوة في كافة الأحداث والمنافسات التي تدخلها وهذا دليل على هذه النجاحات.

وأشار إلى أن وجود الحمادي في هذه الأولمبياد ليس بجديد حيث إنه واحد من الكوادر التحكيمية التي تتمتع بالكثير من الخبرات الفنية والإدارية بهذا المجال.. مبينا أن فرص التواجد في مثل هذه المحافل شرف يسعى له الجميع. 

من ناحية أخرى، وجه الاتحاد الدولي للرماية دعوة رسمية للحكم الدولي، القطري أحمد عبدالرحمن الجيدة للمشاركة في إدارة منافسات كأس العالم للعبة والمقامة حاليا في بكين الصينية خلال الفترة من الواحد والعشرين وحتى التاسع والعشرين من أبريل الحالي.

وتأتي الدعوة في إطار التواصل والنجاح الذي يحققه الاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم من نجاحات سواء فنية أو إدارية.

وكان الجيدة قد غادر الدوحة مساء أمس لإدارة منافسات بطولة العالم.

وذكر الجيدة أن تواجد الكوادر القطرية في مثل هذه المحافل ليس بالأمر السهل وأن اختيار الاتحاد الدولي للكفاءات التحكيمية القطرية خير دليل لما نتمتع به من نجاحات وخبرات.. مبينا أنه يسعى من خلال هذه الدعوات لتشريف الرياضة القطرية.

وقال الجيدة إن الخبرة والثقة التي يتمتع بها كان لها دور كبير في اختياره ضمن كوكبة من حكام العالم .

وألمح بأن فرص التحكيم في مجال رماية البندقية والمسدس مفتوحة للجميع خاصة ممن لهم خبرات في اللعبة.. وقال :"هذا الشي نسعى له دائما من أجل تجهيز فريق تحكيمي لإدارة كافة المنافسات في الدوحة أو خارجها ولدينا اليوم مجموعة هامة من الحكام المتميزين ونسعى دائما لرفد هذه اللجنة بالمزيد من الحكام".
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.