الجمعة 13 شعبان / 19 أبريل 2019
06:18 م بتوقيت الدوحة

صندوق قطر للتنمية يضع حجر الأساس لمشروع مركز لعلاج السرطان في بوركينا فاسو

31

الدوحة- قنا

الأحد، 14 أبريل 2019
وضع حجر الأساس لمركز علاج السرطان
وضع حجر الأساس لمركز علاج السرطان
وضع صندوق قطر للتنمية في حفل رسمي حجر الأساس لمشروع مركز علاج السرطان في بوركينا فاسو برعاية فخامة الرئيس روك مارك كريستيان كابوري رئيس جمهورية بوركينا فاسو، وبحضور حرم رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء.
وشهد مراسم الحفل وفد رفيع المستوى من صندوق قطر للتنمية برئاسة السيد منصور عبدالله الدهيمي نائب المدير العام لإدارة الخدمات المشتركة كما حضر من الجانب البوركيني عدد من الوزراء وكبار والمسؤولين.
من جانبها ألقت سعادة السيدة ليوني كلاودين لوقو وزيرة الصحة لبوركينا فاسو كلمة خلال الحفل عبرت فيها عن شكرها وامتنانها لدولة قطر حكومةً وشعباً بقيادة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى "حفظه الله "، وذلك من خلال مشاريعها التنموية والإنسانية ومساعداتها لشعب وحكومة جمهورية بوركينا فاسو في مجال الرعاية الصحية، مثمنةً المكاسب الكبيرة التي ستجنيها بلادها من المشروع نظراً لتأثيرها الإيجابي على الصعيد الصحي ككل.
وبهذه المناسبة ، قال السيد الدهيمي ،في تصريح له، "نحن في صندوق قطر للتنمية فخورون بتشييد هذا المركز الطبي المتقدم من نوعه في غرب أفريقيا والذي سيعزز القطاع الصحي في بوركينافاسو ويكون سبباً رئيسياً لإنقاذ حياة الكثير من المرضى والمصابين بالسرطان، حيث إن هذا المشروع ذو أهمية كبرى لدينا ولدى المسؤولين المحليين وسيكون له دور فعال في تأمين العلاج وتحسين مستوى الخدمات الصحية بشكل عام ومرضى السرطان بشكل خاص".
ويهدف المشروع إلى زيادة القدرة على تأمين العلاج وتحسين مستوى الخدمات وتقليل عدد العلاجات في الخارج، مما يساهم في التقليل من العبء المادي على ميزانية الحكومة لقطاع الصحة بشكل عام. كما يتراوح عدد المستفيدين من المشروع حوالي 1700 مستفيد سنوياً، حيث يتكون المشروع من مبنى يتضمن أقساما لعلاج الأشعة وأقساما للعلاج الكيميائي ومختبرات ومكاتب إدارية ويمتد على مساحة إجمالية 1681 مترا مربعا، بالإضافة إلى تدريب الكادر الطبي والتقني.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.