الجمعة 13 شعبان / 19 أبريل 2019
06:17 م بتوقيت الدوحة

غداً.. وبمشاركة باحثين وخبراء

«الجزيرة للدراسات» يناقش مسارات الحراك الجزائري

35

الدوحة - العرب

الأحد، 14 أبريل 2019
«الجزيرة للدراسات» يناقش مسارات الحراك الجزائري
«الجزيرة للدراسات» يناقش مسارات الحراك الجزائري
ينظم مركز الجزيرة للدراسات وقناة الجزيرة مباشر ندوة بحثية عامة بعنوان «الحراك الجزائري: المراهنة على السلمية لبناء دولة ديمقراطية»، غداً الاثنين بالدوحة، تشارك فيها نخبة من الباحثين والخبراء.
تأتي الندوة في سياق التطورات الأخيرة التي شهدتها الساحة الجزائرية على خلفية الحراك الشعبي المستمر منذ شهرين، والذي اضطر الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة على إثره إلى تقديم استقالته.
تبحث الندوة في أسباب الحراك الجزائري، وتسلِّط الضوء على الفاعلين الأساسيين فيه، بغية معرفة مكوناتهم، وقدراتهم، ورؤيتهم لطبيعة المرحلة المقبلة.
كما تستهدف الندوة فهم بنية السلطة الجزائرية، ومراكز صناعة القرار فيها، وتحليل كيفية تفاعلها مع الأزمة. ويستعرض المتحدثون في الندوة الخيارات المتاحة أمام السلطة للتعامل مع هذا الحراك الذي لم تشهد البلاد مثيلاً له منذ أواخر الثمانينات.
وتختتم الندوة أعمالها بالحديث عن المواقف الدولية من هذا الحراك، وقدرتها على التأثير فيه، واستشراف المسارات المحتمل أن يسلكها خلال الفترة المقبلة.
يشارك في هذه الندوة، التي تقام الساعة السابعة مساء بمسرح معهد الجزيرة للإعلام: نور الدين بكيس أستاذ علم الاجتماع بجامعة الجزائر، والحواس تقية الباحث بمركز الجزيرة للدراسات، وعبدالنور بن عنتر الأستاذ المحاضر بجامعة باريس 8 في فرنسا، فضلاً عن مهدي مبروك وزير الثقافة التونسي الأسبق ومدير المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات فرع تونس.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.