الثلاثاء 14 ذو الحجة / 04 أغسطس 2020
07:27 م بتوقيت الدوحة

الدوحة تستضيف مؤتمر الاحتباس الحراري العالمي الثامن خلال الشهر الجاري

282

الدوحة - قنا

الإثنين، 08 أبريل 2019
جامعة قطر
جامعة قطر
تستضيف الدوحة خلال الفترة من 22 وحتى 25 من إبريل الجاري مؤتمر الاحتباس الحراري العالمي الثامن، والذي تنظمه جامعة قطر بدعم من الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي.
ويهدف المؤتمر الذي يحضره أكثر من 170 باحثا ومحاضرا من أعرق الجامعات العالمية، إلى تطوير فهم أفضل للاحتباس الحراري، من خلال تعزيز الأبحاث والدراسات ذات الصلة وذلك بالشراكة مع العديد من المهتمين في القطاعات الأكاديمية والصناعية لتشكيل مستقبل هذا المجال وتطوير الأبحاث المتعلقة به. 
ويشتمل المؤتمر على جلسات عامة ومحاضرات رئيسية حول عدة موضوعات تتعلق بالطاقة والبيئة والمواد، والتنمية المستدامة، ومخلفات الصناعة، وكذلك التطور في صناعة الغاز والبترول والبتروكيماويات، مما يتيح الفرصة بشكل أكبر لتبادل المعلومات التقنية، وعرض السياسات الجديدة، وبيان التقدم العلمي لتعزيز التنمية المستدامة. 
وأكد منظمو المؤتمر في كلية الهندسة بجامعة قطر أنه تم التعاقد مع ست مجلات عالمية محكمة لنشر الورقات العلمية عالية الجودة المقدمة إلى المؤتمر بشكل موسع في أعداد خاصة.
بدوره قال الدكتور راهول بوسال رئيس المؤتمر "إنه تم تنظيم هذا الحدث بنجاح منذ 2008 في أنحاء مختلفة من العالم، وبدأنا بالفعل العمل على نطاق واسع لتعزيز النجاح لاسيما في جانب تطوير محتواه التقني والاجتماعي".
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.