الأربعاء 04 شوال / 27 مايو 2020
02:16 ص بتوقيت الدوحة

"تنظيم الاتصالات" تشارك في منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات لعام 2019 في جنيف

266

الدوحة- بوابة العرب

الأحد، 07 أبريل 2019
هيئة تنظيم الاتصالات قطر
هيئة تنظيم الاتصالات قطر
يشارك وفد قطري رفيع المستوى برئاسة سعادة السيد محمد علي المناعي، رئيس هيئة تنظيم الاتصالات في منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات لعام 2019 (WSIS 2019) الذي يقام في الفترة الممتدة بين 8 أبريل و12 أبريل 2019 في مدينة جنيف في سويسرا، تحت عنوان "تكنولوجيات المعلومات والاتصالات لتحقيق أهداف التنمية المستدامة". يهدف المنتدى إلى الربط بين أهداف التنمية المستدامة التي وُضعت من قِبل منظمة الأمم المتحدة، وتغطي مجموعة واسعة من قضايا التنمية الاجتماعية والاقتصادية على مستوى العالم وبين خطوط عمل القمة وذلك لتسريع وتيرة تحقيق هذه الأهداف.

سيتضمن المنتدى على جلسات رفيعة المستوى للسياسة العامة، واجتماعات الطاولة المستديرة الوزارية، وعلى أكثر من 100 ورشة عمل حول مواضيع متعددة ومنها: الذكاء الاصطناعي وخصوصية البيانات، وتقنية البلوك تشين وحماية البيانات، ودور تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات في البيئة الأكاديمية، والأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي، والمدن الذكية، وتكنولوجيا الجيل الخامس من الإنترنت. كما سيكون هناك معرض مصاحب لأعمال المنتدى وحفل جوائز القمة العالمية لمجتمع المعلومات، لتكريم المشاريع التي نجحت في تنفيذ الاستراتيجيات الموجهة نحو التنمية والتي تسخر قدرة تكنولوجيات المعلومات والاتصالات في دفع عجلة التنمية.

تولي هيئة تنظيم الاتصالات اهتمام كبير بالحضور والمشاركة في الندوات والمؤتمرات والمنتديات العالمية، لتعزيز الشراكات وللاطلاع على أخر التطورات وأفضل الممارسات المتبعة على مستوى العالم في مجال تكنولوجيات المعلومات والاتصالات، الأمر الذي يساهم في تقديم مدخلات إضافية قيمة خلال وضع الهيئة للأطر التنظيمية المبتكرة التي تضمن تطور قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بما يعود بالفائدة على المستهلكين وأصحاب المصلحة في دولة قطر ويساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 سواء على المستوى المحلي أو العالمي.

يحتفل المنتدى هذا العام بالذكرى العاشرة لتأسيسه، ويعد أكبر لقاء سنوي لمجتمع "تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أجل التنمية"، حيث يشارك في تنظيمه أكثر من 30 منظمة واتحاد دولي، ومنهم الاتحاد الدولي للاتصالات والاتحاد البريدي العالمي واليونسكو واليونيسف وغيرهم. كما يجتمع فيه أكثر من 3000 مشارك من أصحاب المصلحة المتعددين من المؤسسات الحكومية، ومؤسسات المجتمع المدني، ومؤسسات القطاع الخاص، والمؤسسات الأكاديمية، والمنظمات الدولية من أكثر من 150 دولة من حول العالم. ويوفر المنتدى لأصحاب المصلحة المتعددين فرصة لتعزيز الشراكات وتبادل المعلومات والخبرات وأفضل الممارسات المتبعة في المجال.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.