الأحد 02 صفر / 20 سبتمبر 2020
11:04 م بتوقيت الدوحة

الهندي "ديف تجافيا" بطلا للجولة العالمية للاتحاد الدولي للتنس للناشئين بالدوحة

255

الدوحة - قنا

الأحد، 24 مارس 2019
من التتويج
من التتويج
توج اللاعب الهندي"ديف تجافيا" بلقب فئة الفردي النسخة الأولى من الجولة العالمية للاتحاد الدولي للتنس للناشئين التي استضافها الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة على ملاعبه على مدار أسبوع بمشاركة واسعة من لاعبين من مختلف دول العالم.

وفاز الهندي تجافيا بلقب البطولة إثر تغلبه على نظيره السلوفاكي "جانوس فيكت" بمجموعتين دون رد بواقع 6-4 6-3 في المباراة النهائية للبطولة.

أما في فئة فردي البنات فقد حصدت اللاعبة السويدية "كلارا ميليسيفيتش" لقب فردي البنات بعد فوزها على السلوفاكية "نينا دانيسوفا" في الدور النهائي بمجموعتين مقابل واحدة بواقع 4-6 و6-3 و6-2.

من جهة أخرى، أحرز الثنائي الهولندي المكون من "ريك أولر" و "فان سامبيك فونس" لقب زوجي البطولة فيما كان المركز الثاني من نصيب الثنائي المكون من السوري تيم العظمه والصيني تيم توماس جونتليت.

أما في مسابقة زوجي البنات، فقد أحرز الثنائي الصيني المكون من "تشوي كي لونج" و "شينا تجايد ماسودا كراستج" لقب هذه الفئة إثر تغلبهما في الدور النهائي على الزوجي المكون من السويدية "كلارا ميليسيفيتش" والهولندية "كيم مين تشاي" بمجموعتين دون رد بواقع 6 -2 و6 -2 في المباراة النهائية.

وقام السيد طارق زينل أمين السر العام للاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة، بتتويج اللاعبين الفائزين بالمراكز الأولى في هذه البطولة التي تعد محطة مهمة في مشوار اللاعبين واللاعبات الناشئين إذ يمنحهم الفوز في مبارياتها نقاطا جديدة ضمن تصنيف الاتحاد الدولي للتنس مما يحسن ترتيبه ويخولهم خوض بطولات ذات مستويات أقوى.

وقد شهدت البطولة مشاركة عدد واسع من لاعبي المنتخبات الوطنية من خلال بطاقات الدعوة التي منحها لهم الاتحاد القطري للتنس بوصفه الجهة المنظمة للبطولة بهدف الاستفادة من الاحتكاك بلاعبين آخرين ينتمون إلى مدارس تنسية مختلفة.

وأكد زينل في تصريح صحفي على هامش حفل الاختتام ، حرص الاتحاد القطري للتنس على استضافة أكبر عدد ممكن من بطولات الناشئين والناشئات الدولية بهدف تمكين اللاعبين القطريين من المشاركة فيها ومساعدتهم على اكتساب مزيد من الخبرة وتحسين تصنيفهم الدولي بما يؤهلهم للمضي قدما نحو تحقيق نتائج مشرفة للتنس القطري.

من جهة أخرى، تنطلق غدا، الإثنين، منافسات الأدوار الرئيسية من النسخة الثانية للجولة العالمية للاتحاد الدولي للتنس للناشئين والناشئات (مستوى رابع) التي ينظمها الاتحاد القطري للتنس بالتعاون مع الاتحاد الدولي للعبة على مدار أسبوع بمشاركة لاعبين من مختلف دول العالم من ضمنهم دولة قطر.

وتشهد هذه البطولة التي تقام بنظام خروج المغلوب، مشاركة عدد من اللاعبين القطريين من ضمنهم اللاعب راشد نواف و مباركة النعيمي وغانم الخليفي وناصر اليزيدي وسعيد الكواري وعلي اليافعي إلى جانب مشعل الخنجي وتيماء حسيبه وآمنة حمود.

وتأتي مشاركة هؤلاء اللاعبين القطريين بناء على بطاقات " دعوة" منحها لهم الاتحاد القطري للتنس وذلك في إطار سياسيه الرامية إلى إعطاء الأولوية للمنتخبات الوطنية.

وكان اللاعب القطري راشد نواف قد بلغ الدور الربع النهائي في النسخة الأولى من الجولة العالمية للاتحاد الدولي للتنس للناشئين والناشئات وذلك في أول مشاركة له في هذه الفئة من البطولات التي يشرف عليها الاتحاد الدولي للتنس.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.