الأربعاء 14 ذو القعدة / 17 يوليه 2019
02:02 ص بتوقيت الدوحة

مجلس قطر للمباني الخضراء يطلق حملة "يوم بلا ورق" لعام 2019

165

الدوحة- بوابة العرب

السبت، 16 مارس 2019
حملة "يوم بلا ورق" لعام 2019
حملة "يوم بلا ورق" لعام 2019
أطلق مجلس قطر للمباني الخضراء، عضو مؤسسة قطر، حملة "يوم بلا ورق" للعام السابع على التوالي، حيث أعلن عن فتح باب التسجيل أمام المؤسسات والهيئات في قطر للمشاركة في هذه المبادرة المتميزة.

وتأتي هذه المبادرة في إطار الجهود المستمرة التي يبذلها مجلس قطر للمباني الخضراء لإشراك المجتمع في الممارسات الصديقة للبيئة، وزيادة الوعي بأهمية الاستدامة. ويُمكن للشركات والهيئات التي تقوم بالتسجيل الاستفادة من "دورات التدريب على الاستدامة" التي سيقدمها المجلس.

وبهذه المناسبة، قال المهندس مشعل الشمري، مدير مجلس قطر للمباني الخضراء: "نحن سعداء بنجاح هذه الحملة على مدى السنوات الماضية؛ فقد ساهمت في تحفيز الشركات والأفراد على تقليل النفايات وتشجيعهم على إعادة التدوير وتعزيز الجهود التي تبذلها دولة قطر لبناء مستقبل أكثر استدامة. ونحن نتطلع إلى مشاركة مستمرة من شركائنا الحاليين، ومساهمة شركاء جدد في هذا العمل القيّم الذي يدعم الركيزة البيئية والاجتماعية لرؤية قطر الوطنية 2030."

وأضاف المهندس مشعل الشمري: "يسعدنا هذا العام بأن نرحب بشركائنا من شركات ومصانع إعادة التدوير القطرية وهم النخبة  في مجال إعادة تدوير الورق، وجلوبال ميتلز لإعادة تدوير البلاستيك و الحديد واخيراً كيو إي ويست لإعادة تدوير الالكترونيات."

وكان مجلس قطر للمباني الخضراء قد أطلق مبادرة "يوم بلا ورق" في عام 2012 بهدف مساعدة المؤسسات في قطر، سواء كانت مدارس أو شركات أو مؤسسات، للحد من استهلاك الورق والمساهمة في تحقيق مستقبل مستدام. وعلى غرار السنوات السابقة، يتم تشجيع الشركات والأفراد الآن على البدء في توفير النفايات القابلة لإعادة التدوير، وجمعها، وإرسالها إلى مقر مجلس قطر للمباني الخضراء في السابع والثامن والتاسع من شهر أبريل. وتشتمل هذه النفايات على الصحف والمجلات وورق المكاتب والكرتون والزجاجات البلاستيكية والأكواب البلاستيكية والمنتجات البلاستيكية والألومنيوم والعلب المعدنية بالإضافة إلى النفايات الإلكترونية والتي أضيفت إلى الحملة في هذا العام.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.