الإثنين 02 شوال / 25 مايو 2020
10:29 ص بتوقيت الدوحة

شركات أوروبية تسعى إلى دخول سوق العسل المحلي

291

العرب- ماهر مضية

الجمعة، 08 مارس 2019
شركات أوروبية تسعى إلى دخول سوق العسل المحلي
شركات أوروبية تسعى إلى دخول سوق العسل المحلي
يعتبر السوق المحلي من أكثر الأسواق جاذبية في المنطقة؛ حيث يتمتع الاقتصاد الوطني بمعدلات نمو مرتفعة، الأمر الذي جعل الدوحة محط أنظار الشركات العالمية والإقليمة.

ويسعى العديد من القائمين على الشركات الكبرى والمتوسطة في دول أوروبية إلى الولوج بقوة في السوق المحلي، وطرح المنتجات المختلفة وتسويقها عبر المشاركة في المعارض المختلفة.

وشهد معرض سوق واقف الثاني للعسل -الذي انتهت فعالياته أمس الخميس- مشاركة واسعة من عدة دول وأكثر من شركة متخصصة في إنتاج العسل الطبيعي بمختلف الأصناف والأنواع؛ حيث إن تواجد الشركات الأوروبية في المعرض يوضح مدى اهتمامهم بدخول السوق المحلي.

هذا شاركت مجموعة من الشركات الأوروبية بمنتجاتها من العسل الطبيعي كنوع من قياس السوق أو استخدام المعرض كبوابة من أجل دخول السوق المحلي بقوة وطرح منتجاتها المختلفة.

وتحدّث عدد من المشاركين من دول أوروبية حول أهمية السوق المحلي بالنسبة إلى شركاتهم، وذلك نظراً إلى القدرة الشرائية التي يتمتع بها الأفراد، فضلاً عن رغبة الأشخاص في شراء أفضل المنتجات جودة على مستوى العالم.

تسويق وترويج

وأوضح هؤلاء لـ «العرب» أن حضور شركاتهم في معرض سوق واقف الثاني للعسل جاء في إطار تسويق منتجاتهم في السوق والتواصل المباشر مع المستهلك من أجل معرفة الرغبات في الدوحة والعمل على إنتاج عسل طبيعي بالمواصفات المطلوبة. وبيّن المشاركون أن المعرض تميز بتوفير كميات كبيرة من العسل الطبيعي وبأصناف متعددة، إذ يُعتبر أكبر تجمّع لمنتجي العسل والمواد الغذائية المصنعة منه في المنطقة.

وتحدّث البعض عن رغبة شركاتهم في طرح منتجاتها بشكل واسع في الدوحة، لافتين إلى أن منتجاتهم تتمتع بالجودة العالية والمذاق الرائع، فضلاً عن أن الأثمان تعتبر منافسة.

أفرع

وفي هذا الصدد، قال السيد ألبيرت ليكا، من شركة متخصصة في إنتاج العسل الطبيعي في اليونان، إن الأخيرة قامت ببدء أعمالها مؤخراً في الدوحة، عبر افتتاح فرع لها، بالإضافة إلى بدء العمل على ترسيخ مكانة المنتج.

وأضاف: «أتينا للمشاركة في المعرض من أجل تسويق منتجاتنا المختلفة وعرضها على المستهلك مباشرة؛ حيث نمتلك 12 صنفاً من العسل الطبيعي الأكثر رواجاً في أوروبا».

وبيّن ألبيرت ليكا أن السوق المحلي يمتاز بالجاذبية بالنسبة للشركات الأوروبية، كما أنه واحد من أهم الأسواق والاقتصادات في المنطقة، متوقعاً أن تحظى المنتجات التي تطرحها الشركة بطلب كبير خلال أيام المعرض ومن بعده.

علاقات ثنائية

وفي الإطار نفسه، أوضح السيد ميتار مهوف من شركة متخصصة في إنتاج العسل الطبيعي في بلغاريا، أن المشاركة في المعرض جاءت بهدف عرض منتجات الشركة من العسل الطبيعي وتقديم عروض توضح ميزات العسل البلغاري.

وأضاف: «هذه المرة الأولى التي نشارك فيها في معرض بالدولة، وقد سعينا من خلال هذه المشاركة إلى إقامة علاقات ثنائية مع الشركات القطرية من أجل توريد منتجاتنا إلى الدوحة وطرحها في الأسواق».

ولفت إلى أن الأرقام المتعلقة بالاقتصاد القطري جاذبة جداً ومحفزة بالنسبة للشركات الأوروبية الراغبة في العمل أو افتتاح أفرع لها في الدوحة أو التعاون مع الشركات القطرية من أجل توريد منتجاتها للسوق.

هذا، ويمتاز السوق المحلي بجاذبيته على عدة مستويات، سواء من ناحية القدرة الشرائية لدى الأفراد، أو عبر التسهيلات والمميزات المقدمة من قِبل الحكومة لتشجيع الاستثمار الأجنبي في القطاعات الإنتاجية المختلفة داخل الدولة.










التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.