الأحد 23 ذو الحجة / 25 أغسطس 2019
09:45 ص بتوقيت الدوحة

لطالبات مقرر دمج الفنون البصرية

كلية التربية بجامعة قطر تفتتح معرض «ريشتي تعبِّر عن فرحتي»

149

الدوحة- بوابة العرب

الإثنين، 25 فبراير 2019
. - صورة جماعية للمنظمين
. - صورة جماعية للمنظمين
نظمت للجنة الاجتماعية بقسم العلوم التربوية بكلية التربية في جامعة قطر؛ فعاليات معرض (ريشتي تعبِّر عن فرحتي) لطالبات مقرر (دمج الفنون البصرية) الذي تطرحه الدكتورة لطيفة المغيصيب، وقد قص شريط الافتتاح الدكتور أحمد العمادي عميد كلية التربية، وذلك وسط حضور عددٍ من منتسبي الجامعة وعددٌ من المهتمين بالمجال الفني.

وقد عكست اللوحات تعبير طالبات مقرر دمج الفنون البصرية عن فرحتهن بمناسبة فوز المنتخب القطري بكاس آسيا 2019 من خلال نشاط يتعلق بالمساق، وقد تم تحويل هذا النشاط الفني إلى معرض بعنوان (ريشتي تعبِّر عن فرحتي) يستمر لمدة أسبوع كامل من 24- 28 الجاري، وقد تميزت اللوحات، التي بلغت 75 لوحة؛ بالتنوع وقوة التعبير.

 وفي كلمته، قال الدكتور احمد العمادي عميد كلية التربية: "لقد تشرفت بافتتاح المعرض الفني الخاص بمقرر دمج الفنون البصرية والذي تقوم بتدريسه الدكتورة الفاضلة لطيفة المغيصيب وعنوان المعرض لهذه السنة هو (ريشتي تعبر عن فرحتي). لقد فرحت كثيرًا بما شاهدت من الابداع في هذه الرسوم بالرغم من أن الطالبات لسن متخصصات في التربية الفنية. وأشكر الدكتورة لطيفة على جهودها المتميزة وكذلك الشكر موصول للطالبات على مشاركتهن في هذا المعرض وأتمنى لهن كل التوفيق".

وفي تصريحٍ لها، قالت الدكتور لطيفة المغيصيب: "إنَّ الفن انعكاسٌ لثقافة المجتمع وأحداثه، ويعتبر فوز المنتخب القطري بكأس آسيا من الأحداث الهامة التي فضّلت طالبات مقرر الفنون البصرية اختياره كموضوع للنشاط الفني للمقرر، حيث أن من أنشطة المقرر التعبير باللون عن إحدى الموضوعات التي تهم طالبات المقرر وتعكس أحداث المجتمع، ولأنهن اخترن الموضوع فقد أنجزنه بحب، فكان هذا الإنتاج الجميل ثمرة عملهن، وذلك بالرغم من أنهن طالبات غير متخصصات في الفن، الأمر الذىي أدى إلى تشجيع كلية التربية لقدرات طالباتها فكان هذا المعرض الفني".

وبدورها، قالت الدكتور منال هنداوي، منسقة الفعالية: "إنَّ تتويج المنتخب القطري بطلًا لكأس لكاس الأمم الآسيوية لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه؛ يعتبر حدثًا تاريخيًا كرويًا سيبقى دائمًا في ذهن كل قطري وعربي. وهذه الفرحة لامست شغاف كل قطري ومقيم وكذلك طالبات كلية التربية في جامعة قطر عبرت عن فرحتهن من خلال تصميم لوحات فنية تعبر عن سعادتهم بالفوز بالكأس، وترجمت هذه الفرحة إلى معرض فني".





التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.