الأربعاء 04 شوال / 27 مايو 2020
02:12 ص بتوقيت الدوحة

هيئة تنظيم الاتصالات تصدر

تعليمات جديدة خاصة بتعرفة خدمات الاتصالات بالتجزئة

393

الدوحة- بوابة العرب

الأحد، 23 ديسمبر 2018
تعليمات جديدة خاصة بتعرفة خدمات الاتصالات بالتجزئة
تعليمات جديدة خاصة بتعرفة خدمات الاتصالات بالتجزئة
انطلاقاً من حرص هيئة تنظيم الاتصالات على تحسين تجربة المستهلكين وضمان استدامة المنافسة وتطوير سوق الاتصالات في دولة قطر، أصدر سعادة السيد محمد علي المناعي، رئيس هيئة تنظيم الاتصالات قرارًا بإصدار التعليمات الجديدة الخاصة بتعرفة خدمات الاتصالات بالتجزئة، والتي يجب الامتثال بها من قبل جميع مقدمي خدمات الاتصالات في دولة قطر اعتبارًا من 1 يناير 2019.

ستمنح التعليمات الجديدة جميع مقدمي خدمات الاتصالات مرونة أكبر، حيث أنها ستسمح بتقديم تعريفات جديدة وعروض ترويجية خاصة تستهدف قطاعات أو فئات معينة من العملاء، وسيتعين على مقدمي الخدمات نشر هذه التعريفات والعروض الترويجية على المواقع الإلكترونية الرسمية الخاصة بهم. وقد اختارت الهيئة هذا المنهج باعتباره أفضل أسلوب تنظيمي يشجع المنافسة في سوق الاتصالات.

وفي هذا السياق، قال سعادة السيد محمد علي المناعي، رئيس هيئة تنظيم الاتصالات: "تحرص الهيئة على تعزيز المنافسة المستدامة وضمان توفر مجموعة واسعة من الخدمات المبتكرة وعالية الجودة في سوق الاتصالات في دولة قطر. لقد تم وضع التعليمات الجديدة لتشجيع مقدمي خدمات الاتصالات على تقديم خدمات بجودة أعلى وبأسعار أقل، بالإضافة إلى توفير خدمات بتعرفة مخصصة لفئات معينة من العملاء بحسب احتياجاتهم، الأمر الذي سيعود بالفائدة على كل من مقدمي الخدمات والمستهلكين، وبالتالي تطوير قطاع الاتصالات في دولة قطر".

تهدف التعليمات الجديدة إلى زيادة الشفافية فيما يختص بالتعريفات المطروحة في الأسواق، وإلى تفادي وجود تعريفات غير قانونية. علماً بأن لدى مقدمي الخدمات أربعة أشهر من تاريخ 1 يناير 2019 ليقوموا بتوفيق أوضاعهم فيما يختص بالتعريفات غير القانونية في السوق، بالإضافة إلى تحويل عملائهم إلى التعريفات القانونية المتوافقة مع التعليمات الجديدة.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم إصدار النسخة الأولى من تعليمات تعرفة خدمات الاتصالات بالتجزئة في عام 2009، وتحدد هذه الوثيقة القواعد العامة والإجراءات الذي ينبغي اتباعها للموافقة على جميع تعريفات خدمات الاتصالات بالتجزئة.








التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.