الأربعاء 05 صفر / 23 سبتمبر 2020
05:52 ص بتوقيت الدوحة

وزارة التعليم: جائزة التميز العلمي إحدى المسارات المعززة للإبداع

536

قنا

الإثنين، 25 سبتمبر 2017
. - وزارة التعليم والتعليم العالي
. - وزارة التعليم والتعليم العالي
أكدت وزارة التعليم والتعليم العالي أن جائزة التميز العلمي تعتبر إحدى مرتكزات النظام التعليمي في دولة قطر، وتمثل إحدى المسارات التي تعزز الإبداع والابتكار لدى الطلاب والمؤسسات التعليمية.

وشددت الدكتورة حمدة حسن السليطي الرئيس التنفيذي للجائزة بالوزارة في اللقاء التعريفي العام الذي عقدته اللجنة المنظمة لجوائز التميز العلمي اليوم، على أن هذه الجائزة تدعمها القيادة الرشيدة وتحظى بكل الاهتمام والتقدير .

وأشارت إلى التعديلات التي طرأت على معايير الجائزة بالنسبة لفئات الطلبة والبحث العلمي والمعلم، ما يستلزم أهمية حضور المهتمين بالترشح للجائزة للقاءات التوعوية والورش التدريبية التي تنظمها اللجنة المنظمة.

من جهته، شرح السيد حسن عبد الله المحمدي رئيس اللجنة التنفيذية للجائزة في عرض تقديمي إجراءات الترشح للجائزة، تضمن عملية وكيفية الترشح لكل جائزة والجهات المسئولة عنها وتلقيها .

وقال إن استقبال طلبات الترشيح يبدأ في 29 أكتوبر القادم وينتهي في 26 نوفمبر، بينما يقام حفل يوم التميز يوم 7 مارس، موضحا أن الأدلة وطلبات الترشيح المختلفة ستتوفر على موقع الجائزة الالكتروني يوم غد.

يذكر أن جوائز التميز العلمي تشمل ثماني فئات هي جائزة التميز العلمي لطلبة المرحلة الابتدائية وجائزة التميز العلمي لطلبة المرحلة الإعدادية وجائزة التميز العلمي لطلبة الشهادة الثانوية، ولخريجي الجامعات وحملة شهادة الدكتوراه والمعلم المتميز والمدرسة المتميزة والبحث العلمي المتميز علما أن الفائزين بالجائزة يمنحون ميداليات ومكافآت مالية .

وتُعتبر جوائز يوم التميز العلمي أرفع تكريم أكاديمي في دولة قطر يُمنح للخريجين في مراحل التعليم العام والجامعي. وتعمل الجوائز على تعميق مفاهيم التميز والإبداع من خلال تبني المعايير العالمية وتنفيذ البرامج النوعية وتحقيق تكامل الجهود الفردية والمؤسسية لتحسين مخرجات العملية التعليمية بالدولة.








التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.