الجمعة 19 ذو القعدة / 10 يوليه 2020
05:30 ص بتوقيت الدوحة

رفع جوائز بطولة ويمبلدون للتنس بواقع 200 ألف جنيه إسترليني

436

لندن - رويترز

الأربعاء، 03 مايو 2017
شعار بطولة ويمبلدون للتنس
شعار بطولة ويمبلدون للتنس
قال منظمو بطولة ويمبلدون للتنس اليوم الأربعاء إنه تقرر رفع قيمة جائزتي فردي الرجال والسيدات هذا العام ليحصل كل فائز على 2.2 مليون جنيه استرليني (2.84 مليون دولار) أي بزيادة قدرها 200 ألف جنيه استرليني.
وكشف منظمو البطولة زيادة في إجمالي جوائزها لتصبح 31.6 مليون جنيه استرليني بعد أن كانت 28.1 مليون جنيه إسترليني في العام الماضي.
وسيكون أكبر المستفيدين من هذه الزيادة اللاعبون المشاركون في الجدول الرئيسي إذ سيحصل الخاسر في الدور الأول على 35 ألف جنيه استرليني أي بزيادة قدرها 17 في المئة تقريبا عن العام الماضي ما يعكس اهتمام منظمي البطولة بالفئات الأقل شهرة وخبرة من اللاعبين.
وقال فيليب بروك رئيس النادي "نفخر بالدور القيادي المهم الذي يضطلع به لاعبو ويمبلدون على المستويات المحلية والوطنية والدولية ونحن ملتزمون بالاستمرار في الاستثمار من أجل تأمين مستقبل البطولة ومستقبل هذه الرياضة خلال السنوات المقبلة".
وتضاعفت قيمة الجائزة التي يحصل عليها بطلا منافسات فردي الرجال والسيدات منذ 2011.
وأكد بروك أن النادي اخذ في الاعتبار التغيير في سعر صرف الجنيه الاسترليني لكن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لم يكن له أثر كبير في الحسابات. 
وتراجع سعر الجنيه الاسترليني بواقع 14 في المئة أمام الدولار منذ تصويت بريطانيا على الخروج من الاتحاد الأوروبي في يونيو الماضي. 
ولم تعلن بطولة أمريكا المفتوحة رابع وأخر البطولات الأربع الكبرى للموسم الحالي عن جوائزها في 2017 حتى الآن بينما أعلنت
فرنسا المفتوحة زيادة اجمالي جوائزها المالية بنسبة 12 في المئة مقارنة بالعام الماضي لتصل إلى 36 مليون يورو (39.27 مليون دولار).
وسيحصل بطلا منافسات فردي الرجال والسيدات على جائزة مالية قيمتها 2.1 مليون يورو (2.29 مليون دولار).
وستقام البطولة في ملاعب نادي عموم انجلترا للتنس على مشارف العاصمة البريطانية خلال الفترة ما بين الثالث و16 من يوليو المقبل.
وقال المنظمون إنهم يعملون على وضع سقف في الملعب رقم واحد، وهو ثاني أكبر ملعب بالبطولة بعد الملعب الرئيسي، وستنتهي أعمال انشائه قبل نسخة البطولة عام 2019.

ك.ف
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.